بوتين يتحدث مع بوروشينكو أثناء توجهه الى الغداء على هامش لقاءاته في فرنسا

أخبار العالم

بوتين يتحدث مع بوروشينكو أثناء توجهه الى الغداء على هامش لقاءاته في فرنسا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711181/

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أكدا ضرورة وقف إراقة الدماء في أوكرانيا.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أكدا خلال تبادلهما أطراف الحديث في فرنسا، ضرورة وقف إراقة الدماء في أوكرانيا بأسرع ما يمكن.

وقد تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران أطراف الحديث مع الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو في طريقه إلى الغداء على هامش لقاءات مع قادة أوروبيين في فرنسا، وذلك لأول مرة منذ انتخاب بوروشينكو رئيسا لأوكرانيا.

وتصدرت الأزمة الأوكرانية المباحثات التي أجراها الرئيس الروسي خلال زيارته الى فرنسا التي وصل اليها للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى إنزال قوات الحلفاء في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية.

بوتين وأوباما يؤكدان ضرورة وقف العنف في أوكرانيا

والتقى الرئيس الروسي على هامش المراسم الاحتفالية في نورماندي نظيره الأمريكي باراك أوباما. وأفاد دميتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين أن الرئيسين تبادلا أثناء اللقاء القصير، وهو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، الآراء حول الوضع في أوكرانيا، وأكدا ضرورة تخفيض التوتر وتقليص حجم العمليات العسكرية شرق هذا البلاد.

وقد التقى الرئيس بوتين عصر الجمعة 6 يونيو/حزيران مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن بوتين وميركل ناقشا البحث عن حلول وايجاد حلول وسط، لا نقاط الخلاف في الأزمة الأوكرانية. وكانت آخر مكالمة هاتفية، جرت بينهما قبل 3 أيام، قد تركزت على الأزمة الأوكرانية أيضا، حيث دعا الزعيمان الى تنسيق جهود التسوية.

وسبق للرئيس الروسي أن بحث الموضوع ذاته مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في وقت متأخر من مساء الخميس. واستمر لقاء الرئيسين في باريس نحو ساعة ونصف. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، إن هذه المباحثات كانت بناءة، مشيرا إلى أنها تناولت كذلك العلاقات الثنائية وآفاقها.

يذكر أن الرئيس الروسي يزور فرنسا تلبية لدعوة نظيره الفرنسي للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى إنزال قوات التحالف المعادي لهتلر في النورماندي أثناء الحرب العالمية الثانية.

وكان بوتين قد التقى في باريس يوم الخميس 5 يونيو/حزيران رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون وبحث معه الوضع الراهن في أوكرانيا وسبل الخروج من الأزمة في هذا البلد.

تعليق موفدنا:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون