روسيا ستلاحق جنائياً المتورطين بقتل مدنيين في أوكرانيا

أخبار العالم

روسيا ستلاحق جنائياً المتورطين بقتل مدنيين في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710417/

أعلن رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين عن تشكيل إدارة للتحقيق في الجرائم التي ترتكب في أوكرانيا ضد المدنيين.

أعلن رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين عن تشكيل إدارة للتحقيق في الجرائم التي ترتكب في أوكرانيا ضد المدنيين.

وأوضح ماركين يوم 4 يونيو/حزيران أن "الإدارة التي تم تشكيلها ستسعى لأن يُحاكم جميع العسكريين الأوكرانيين والأشخاص المتورطين في جرائم ضد المدنيين"، مضيفا أنه "في إطار القضية الجنائية التي فُتحت (من قبل روسيا) ضد أساليب الحرب المتبعة على أراضي دونيتسك ولوغانسك تجري تحقيقات لتحديد العسكريين وعناصر تابعة للحرس الوطني الأوكراني ولـ"القطاع الأيمن" والطيارين والقناصين الذين أمروا ونفذوا الأوامر بتوجيه ضربات وقتل المدنيين وقصف البلدات جنوب شرق أوكرانيا".

وأشار ماركين إلى أن لجنة التحقيق تنوي الحصول من مصادر مستقلة على معطيات من الأقمار الاصطناعية للعديد من البلدان تشير إلى طبيعة الدمار وحجمه ومكان تموضع القوات الأوكرانية ما يسمح للتحقيق برسم صورة موضوعية لما يحدث جنوب شرق أوكرانيا.

وأوضح ماركين أنه تم جمع "صور وأشرطة فيديو تثبت ارتكاب جرائم ضد المدنيين، وقد تم التحقيق مع عدد من المواطنين الروس، بينهم صحفيون، ونازحون إلى روسيا اضطروا لترك منازلهم هرباً من ملاحقة العسكريين الأوكرانيين المشبعين بالفاشية". وأضاف أنه بحسب معطيات هيئة الهجرة الفيدرالية فإن تدفق اللاجئين من أوكرانيا يزداد كل يوم وقد تم تسجيل قرابة 4000 نازح بينهم 500 طفل.

وأضاف ماركين أن "لجنة التحقيق تنوي وضع تقييم قانوني لتصرفات أرسين أوفاكوف (وزير الداخلية الأوكراني) وإيغور كولومويسكي (رئيس الإدارة الحكومة في مقاطعة دنيبروبتروفسك) وغيرهما"، داعيا الجميع وبينهم "المواطنون الأوكرانيون الواعيون لتقديم المساعدة لتحديد القائمين على قتل المدنيين جنوب شرق أوكرانيا".

وأعاد للأذهان أن اللجنة تحقق بعدد من القضايا الجنائية المرتكبة بحق المواطنين الروس والأوكرانيين على أراضي أوكرانيا "والقضايا الجنائية المرتكبة ضد قادة راديكاليين أوكرانيين هم: مازورا وبوبروفيتش وياروش وكورتشينسكي والأخوة تياغنيبوكوف وغيرهم لإصابتهم الصحفي الروسي العامل في قناة Russia today".

المصدر: RT+نوفوستي

فيسبوك 12مليون