الكويت تعرب عن اهتمامها باستيراد الغاز الإيراني

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/708901/

وقعت الكويت وإيران على عدد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي في مجالات السياحة والجمارك والخدمات الجوية، كما أعرب الجانب الكويتي عن اهتمامه باستيراد الغاز الإيراني.

وقعت الكويت وإيران على عدد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي في مجالات السياحة والجمارك والخدمات الجوية، كما أعرب الجانب الكويتي عن اهتمامه باستيراد الغاز الإيراني. يأتي ذلك على ضوء زيارة امير الكويت الحالية لطهران.

وتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الأحد 1 يونيو/حزيران إلى إيران في زيارة وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها غير مسبوقة، نظرا لكونها الأولى لأمير كويتي منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

وقال وزير النفط الكويتي علي العمير إن إيران توجد بها كميات كبيرة من الغاز، مؤكدا على "حاجة الكويت إلى الغاز الإيراني عن طريق التعاون بين الجانبين من أجل استيراده بعد توقيع اتفاقية بهذا الشأن".

وأضاف أن المباحثات بين أمير الكويت والرئيس الإيراني حسن روحاني تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، لاسيما في مجالي النفط والغاز، مشيرا إلى أن الكويت وإيران من أكبر الدول المصدرة للنفط، "لذا فباستطاعة البلدين تبادل الخبرات والتنسيق في مجال النفط استخراجا وتسويقا وتكريرا".

المصدر: RT + وكالات