قدري جميل يقترح تأجيل الانتخابات الرئاسية في سورية

أخبار العالم العربي

قدري جميل يقترح تأجيل الانتخابات الرئاسية في سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705405/

اقترح قدري جميل رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة في مؤتمر صحفي عقده بموسكو تأجيل الانتخابات الرئاسية في سورية، حسبما نقلت عنه وكالة "ايتار- تاس".

اقترح قدري جميل رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة في مؤتمر صحفي عقده بموسكو يوم الثلاثاء 27 مايو/أيار تأجيل الانتخابات الرئاسية في سورية، حسبما نقلت عنه وكالة "ايتار- تاس".

ونقلت "إيتار- تاس" عن قدري جميل قوله إن الجبهة تدعو الى تأجيل الانتخابات لأن أغلبية السوريين لن تتمكن من المشاركة في التصويت. ومع ذلك أشار المعارض الى أنه لا يدعو لمقاطعة الانتخابات.

وذكر جميل أن وفد قوى المعارضة السورية الزائر لموسكو سيواصل المباحثات مع الخارجية الروسية غدا الأربعاء، وسيناقش عددا من المسائل العملية، بما في ذلك مواصلة المفاوضات السورية السورية في جنيف وتشكيل وفد المعارضة السورية للمشاركة في هذه المفاوضات.

هذا وكان وزير الخارجية سيرغي لافروف قد اجتمع مع وفد "جبهة التغيير والتحرير" يوم أمس الاثنين، وتبادل الطرفان الآراء حول تطورات الوضع في سورية مع التركيز على ضرورة مواصلة البحث عن طرق للتسوية السلمية في البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف أكد استعداد الجانب الروسي لمواصلة الاتصالات مع كافة السوريين المعنيين بمصير بلادهم، وأيّد توحد كافة القوى الوطنية السورية على أساس حوار وطني واسع ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ودعا وزير الخارجية الروسي قوى المعارضة الوطنية السورية الى المشاركة الفعالة في العملية السياسية، والإسهام بقسط بناء في ضمان وقف العنف بسورية، والمزيد من اتفاقات المصالحة بالمناطق السورية وحلّ المشاكل الإنسانية للسكان.

من جهته أشاد الجانب السوري بجهود روسيا الرامية الى عدم السماح بالتدخل الخارجي باستخدام القوة في سورية، وبموقف موسكو الثابت الداعي الى تحقيق الوفاق الوطني بين السوريين بأسرع ما يمكن ومراعاة المصالح الشرعية لكافة فئات المجتمع السوري، حسبما جاء في بيان الخارجية الروسية.

كما أعرب أعضاء الوفد عن الامتنان للجانب الروسي على خطوات روسيا الرامية الى تحسين الوضع الإنساني في سورية.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية