الكرملين يجدد التأكيد على احترامه لخيار الشعب الأوكراني

أخبار العالم

الكرملين يجدد التأكيد على احترامه لخيار الشعب الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705361/

جدد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي التأكيد على أن موسكو ستحترم خيار الشعب الأوكراني.

جدد دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي التأكيد على أن موسكو ستحترم خيار الشعب الأوكراني. ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن بيسكوف قوله: "لقد أكد الرئيس موقفنا، ولا نزال متمسكين به. لم تظهر فيه أية مستجدات".

يذكر أن فلاديمير بوتين في اجتماع مع رؤساء تحرير أكبر وكالات الأنباء العالمية يوم 24 مايو/أيار أكد استعداد موسكو للتعاون مع أجهزة الحكم التي سيتم تشكيلها عقب انتخابات الرئاسة في أوكرانيا.  

وفي منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي أكد بوتين أن روسيا ستحترم خيار الشعب الأوكراني، وقال: "نرى أن الأوكرانيين يريدون إخراج بلادهم من الأزمة. روسيا ستحترم خيار الشعب الأوكراني. لكن ربما كان من الأفضل تنفيذ ما اتفق عليه يانوكوفيتش (الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الذي غادر البلاد بعد انقلاب معارضيه عليه) والمعارضة، أي إجراء الاستفتاء على دستور جديد".

وفي حديث لقناتنا استبعد بيسكوف دخول القرم في أوكرانيا من جديد، وقال "القرم جزء من روسيا الاتحادية، ولا حديث عن دخوله في أوكرانيا".

موسكو: مستعدون للتصرف في حال قدمت أوكرانيا طعنا قضائيا على انضمام القرم لروسيا

من جانبه صرح سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئيس الروسي أن موسكو مستعدة للتصرف في حال قدمت أوكرانيا طعنا قضائيا على انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، مثلما توعّد بذلك المرشح الأكثر حظا في الفوز بانتخابات الرئاسة الأوكرانية فاليري بوروشينكو. وقال إيفانوف: "سننتظر طعنا أوكرانيا في هذه الحال، إذا كان بوروشينكو ينوي التقدم به". وبالإشارة إلى أن كييف لم تسدد دينها للغاز الروسي البالغ 3.5 مليار دولار تساءل: "الشيء الأهم.. أين المليارات الثلاثة ونصف المليار هذه؟"

المصدر: RT + إنترفاكس