بابا الفاتيكان يزور نصب ضحايا محرقة اليهود والمسجد الأقصى في القدس

أخبار العالم

بابا الفاتيكان يزور نصب ضحايا محرقة اليهود والمسجد الأقصى في القدسبابا الفاتيكان يزور بالقدس نصبا لإحياء ذكرى ضحايا هجمات ونصب ضحايا محرقة اليهود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705261/

زار بابا الفاتيكان فرانسيس فى خطوة غير مقررة نصبا لإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين سقطوا في هجمات، وهو في طريقه إلى نصب ضحايا محرقة اليهود. وسبق له أن زار المسجد الأقصى.

زار بابا الفاتيكان فرانسيس نصب ضحايا محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية "ياد فاشيم".

وقام البابا في طريقه الى هناك بمرافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بخطوة غير مقررة، حيث زار نصبا لإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين سقطوا في هجمات.

وكان البابا في اليوم الثالث من زيارته للأراضي المقدسة قد زار المسجد الأقصى في مدينة القدس واجتمع مع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بحضور شخصيات مقدسية ورجال دين مسيحيين ومسلمين.

وقال البابا فرنسيس: "يجب أن نسعى من أجل السلام، يجب أن نكون دعاة سلام وعدل من خلال الصلاة وأن نحمل في قلوبنا العالم بأسره، وخاصة رحمة الله للبشر".

وشدد البابا على أهمية العمل من أجل العدالة والسلام وعدم استخدام العنف باسم الله. وتوجه البابا مباشرة من باب المغاربة إلى حائط البراق المجاور.

وقال المفتي خلال اللقاء إن السلام في فلسطين "لا يمكن أن يتحقق إلا بإنهاء جميع مظاهر الاحتلال ونيل شعبنا حريته وحقوقه كافة".

وكان بابا الفاتيكان قد قام بزيارة غير مقررة يوم الأحد إلى الجدار الإسرائيلي الفاصل  فى الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون