لجنة الانتخابات الأوكرانية: أكثر من نصف مراكز الاقتراع شرق البلاد مقفلة

أخبار العالم

لجنة الانتخابات الأوكرانية: أكثر من نصف مراكز الاقتراع شرق البلاد مقفلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703949/

أعلن السكرتير الصحفي للجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا قسطنطين خيفرينكو أن 20 مركزا انتخابيا محليا ، من أصل 34 أقيمت في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك، لا تزال محاصرة هناك.

أعلن السكرتير الصحفي للجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا قسطنطين خيفرينكو أن 20 مركزا انتخابيا محليا ، من أصل 34 أقيمت في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك استعدادا للانتخابات الرئاسية ، لا تزال محاصرة هناك من قبل أشخاص مسلحين.

وقال خيفرينكو يوم الجمعة 23 مايو/أيار أن جميع المراكز الخمسة في دونيتسك مغلقة "واجمالا، 12 مركزا من بين 22  لا تعمل جزئيا أو كليا في مقاطعة دونيتسك"، بينما تبقى في مقاطعة لوغانسك 8 مراكز من بين 12 مغلقة.

مدير الأمن الأوكراني: لن نجري عمليات نشطة شرق البلاد يوم الانتخابات

في غضون ذلك، صرح مدير جهاز الأمن الأوكراني فالنتين ناليفايتشينكو أن أجهزة الأمن لن تجري عمليات نشطة شرق البلاد يوم الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها الأحد 25 مايو/ايار.

الا أن ناليفايتشينكو، الذي يقود العملية العسكرية شرق أوكرانيا، وعد الصحفيين في نفس الوقت بأن "أجهزة الأمن ستبقى في منطقة عملية مكافحة الارهاب من أجل التدخل في حال حصول خطر على حياة الناس، بمن فيهم من يعتزم المشاركة في التصويت".

وكان نائب القائم بمهام وزير الداخلية الأوكراني نيكولاي فيليتشكوفيتش قد اعترف في وقت سابق من اليوم بأن عدة مراكز اقتراع في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك لن تستطيع أن تُفتح يوم الانتخابات.

من جهته، أكد نائب القائم بمهام النائب العام في اوكرانيا نيكولاي اولومشا أنه سيتم  خلق ظروف مناسبة للتصويت لسكان المقاطعتين، اذ اقترح عليهم القدوم الى "أماكن انتخاب محمية في حال لم تُفتح المراكز الموجودة في مناطق سكنهم".

المصدر: RT + "ايتار-تاس" 

فيسبوك 12مليون