قناة RT تدعو وسائل الإعلام البريطانية إلى الخروج عن صمتها حيال احتجاز الصحفي فيليبس

أخبار العالم

قناة RT تدعو وسائل الإعلام البريطانية إلى الخروج عن صمتها حيال احتجاز الصحفي فيليبس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/702701/

دعت قناة RT وسائل الإعلام البريطانية إلى عدم الصمت على احتجاز الصحفي البريطاني غريم فيليبس من قبل قوات الحرس الوطني الأوكراني، والذي لم يسمع عنه شيئا منذ لحظة الاحتجاز.

دعت قناة RT وسائل الإعلام البريطانية إلى عدم الصمت على احتجاز  الصحفي البريطاني غريم فيليبس من قبل قوات الحرس الوطني الأوكراني، والذي لم يسمع عنه شيئا منذ لحظة الاحتجاز.

وجاء في الرسالة المؤرخة يوم 21 مايو/أيار أن وسائل الإعلام البريطانية تجاهلت المعلومات عن احتجاز فيليبس، فهل سبب التجاهل هو أن "فيليس يعمل لصالح RT؟ أم هناك تفسير آخر لهذا الصمت الجماعي؟"، وتابعت الرسالة "هناك شعور بأن مصير المواطن البريطاني لا يهم سوى العاملين في الإعلام الروسي، وهذا سيء بالنسبة للإعلام البريطاني ومستقبله".

وكانت قناة RT قد توجهت إلى الأجهزة البريطانية العاملة على الأراضي الأوكرانية والروسية وإلى وزارة الخارجية البريطانية بطلب المساعدة لمعرفة حيثيات توقيف فيليبس ومكان تواجده.

من جانبها قالت وزارة الخارجية البريطانية إنها على تواصل مع السلطات في أوكرانيا وليس مع الصحفي فيليبس، وبهذا الشأن ستحاول التصرف. أما منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فقد رفضت التعليق على هذا الأمر.

من جانبه قال غريم فيليبس إن محتجزيه حققوا معه وفتشوه وصادروا خوذته وسترته الواقيةَ من الرصاص.

 

المصدر: RT

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد