مدفيديف: الحديث عن نية روسيا ضم عدد من مقاطعات أوكرانيا دعاية بحتة

أخبار العالم

مدفيديف: الحديث عن نية روسيا ضم عدد من مقاطعات أوكرانيا دعاية بحتةدميتري مدفيديف.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701645/

نفى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وجود نية لدى موسكو لضم عدد من مقاطعات أوكرانيا، واصفا مثل هذه التصريحات بأنها "دعاية بحتة".

نفى رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وجود نية لدى موسكو لضم عدد من مقاطعات أوكرانيا، واصفا مثل هذه التصريحات بأنها "دعاية بحتة".

وقال مدفيديف في حديث لقناة "بلومبرغ" إن الضمان الأفضل لوحدة أراضي أوكرانيا يتمثل في الحوار المباشر بين كييف وكافة المقاطعات الأخرى.

وأكد رئيس الحكومة الروسية أن الأهم هو تهدئة الوضع داخل أوكرانيا وتخفيف حدة التوتر ووقف توسع الحرب الأهلية في البلاد، داعيا إلى احترام مواقف سكان لوغانسك ودونيتسك وغيرهما من مناطق أوكرانيا.

وأشار مدفيديف إلى ضرورة إقامة حوار شامل وصريح قائم على أسس الاحترام المتبادل يأخذ في الاعتبار مواقف شرق أوكرانيا، قائلا إن مثل هذا الحوار تحديدا سيسمح بتهدئة الوضع هناك.

ومع ذلك عارض رئيس الوزراء الروسي تقديم موسكو أية ضمانات بهذا الشأن، داعيا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى تقديم ضمانات بعدم التدخل في شؤون أوكرانيا الداخلية أو ضمها إلى حلف الناتو.

كما دعا مدفيديف سلطات كييف إلى ضمان تهدئة الوضع وعدم استعمال القوة ضد المواطنين في شرق البلاد.

وأضاف أن الحوار الداخلي في أوكرانيا يجب أن يؤدي إلى وضع دستور جديد.

من جهة أخرى دعا مدفيديف إلى نشر قوات لحفظ السلام لإنهاء استخدام الجيش ضد مواطني البلاد، مشيرا إلى أن الأهم ليس جنسية هذه القوات وإنما قدرتها على التأثير في الوضع بالفعل.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون