الجيش الليبي يفرض حظرا جويا فوق بنغازي وقتلى الاشتباكات إلى 51

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700405/

أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي السبت 17 مايو/أيار أن وحداتها العسكرية والوحدات والتشكيلات التابعة لها ستستهدف أي طائرات عسكرية تحلق فوق مدينة بنغازي وضواحيها.

أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي السبت 17 مايو/أيار أن وحداتها العسكرية والوحدات والتشكيلات التابعة لها ستستهدف أي طائرات عسكرية تحلق فوق مدينة بنغازي وضواحيها عقب فرضها حظرا للطيران في أجواء هذه المنطقة.

يأتي ذلك بعد أن اشتركت طائرات حربية في القتال الجمعة 16 مايو/أيار إلى جانب قوات تابعة لرئيس أركان القوات البرية الأسبق خليفة حفتر.

وفي تطور آخر، دعا قائد القوات الموالية لحفتر سكان مناطق القوارشة والهواري وسيدي فرج ببنغازي إلى إخلاء مناطقهم اعتبارا من اليوم، ما يشير إلى إمكانية تجدد القتال بين هذه القوات وكتائب توصف بأنها إسلامية متطرفة.

ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات الجمعة في بنغازي إلى 51

قالت وسائل إعلام ليبية أن حصيلة قتلى اشتباكات الجمعة في مدينة بنغازي ارتفعت إلى 51 من بينها 4 جثث مجهولة الهوية، فيما سجلت الاجهزة الأمنية الجمعة 11 بلاغا بشأن خطف مواطنين في المدينة.

من جانب آخر، أغلقت السلطات الليبية مطار مدينة بنغازي يوم الجمعة 16 مايو/أيار، وذلك إثر اندلاع الاشتباكات العنيفة هناك.

ونقلت وكالة رويترز عن إبراهيم فركاش مدير مطار بنينا الدولي ببنغازي قوله إن الإغلاق جاء بهدف ضمان أمن وسلامة المسافرين، وإن إعادة فتح المطار متوقفة على الوضع الأمني.

هذا، ووصف رئيس المؤتمر الوطني العام، القائد الأعلى للجيش الليبي نوري أبو سهمين العسكريين المشاركين في أحداث الجمعة ببنغازي بأنهم انقلابيون على "ثورة 17 فبراير وخارجون عن القانون".

وأمر أبو سهمين، في بيان بهذا الشأن، وزارة الدفاع ورئاسة الأركان بالتصدي لهم واعتقالهم وتقديمهم للعدالة وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

المصدر: RT + وكالات