الخارجية الروسية: لا بديل لمنطق جنيف بخصوص سورية سوى منطق الحرب

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: لا بديل لمنطق جنيف بخصوص سورية سوى منطق الحرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700153/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تتفق مع الرأي الغربي القائل إن عملية جنيف الخاصة بالتسوية في سورية باءت بالفشل.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استياء موسكو من نتائج اجتماع عقده الخميس 15 مايو/أيار في لندن وزراء خارجية 11 دولة من مجموعة "أصدقاء سورية".

وأشار بيان صدر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 16 مايو/أيار إلى أن المشاركين في مجموعة "لندن-11"  أعلنوا نيتهم تشديد الضغوط على الحكومة السورية التي يتهمونها بنشر "الإرهاب في المنطقة"، لكنهم صمتوا بالكامل عن وقائع نشاطات "فصائل حسنة التسليح والإعداد من الإرهابيين الدوليين والجهاديين الذين يقاتلون الحكومة السورية مستهدفين الإطاحة بها"، وبينها "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، و"جبهة النصرة"، و"الجبهة الإسلامية".

هذا وأعلنت الخارجية الروسية أن موسكو لا تشاطر رأي بعض شركائها الغربيين من أعضاء مجموعة "لندن-11" الذين يعتبرون أن عملية جنيف السلمية الخاصة بالتسوية في سورية قد باءت بالفشل. وأشار البيان بهذا الصدد إلى أنه لم يعلن أي طرف من الأطراف السورية رفضه لإمكانية استئناف مفاوضات جنيف ومواصلتها، مضيفا أن موسكو مستعدة لدعم هذه العملية بقوة، "لأن منطق جنيف هو منطق التسوية السياسية، ولا بديل له سوى منطق الحرب".

المصدر: RT + موقع وزارة الخارجية الروسية