عمرو واكد يؤيد صباحي ويرفض السيسي باعتباره "مرشح الدولة القديمة"

الثقافة والفن

عمرو واكد يؤيد صباحي ويرفض السيسي باعتباره
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698297/

صرح الممثل المصري عمرو واكد أنه يرشح السياسي حمدين صباحي في انتخابات البلاد الرئاسية المقبلة، واصفا المرشح الأبرز في هذه الانتخابات عبد الفتاح السيسي بأنه "مرشح الدولة القديمة".

صرح الممثل المصري عمرو واكد أنه يرشح السياسي حمدين صباحي في انتخابات البلاد الرئاسية المزمع إجراؤها في نهاية الشهر الجاري، واصفا المرشح الأبرز في هذه الانتخابات عبد الفتاح السيسي بأنه "مرشح الدولة القديمة".

كما قال إنه يرى في صباحي تعبيرا عن أحلامه، ويؤمن إيمانا كاملا ببرنامج هذا المرشح ورؤيته، معربا عن رفضه السياسة المعتمدة في الدولة أثناء الأشهر التسعة الأخيرة.

أما عن سبب رفضه دعم عبد الفتاح السيسي فيعلل واكد ذلك بأنه لا يمكن لمصر أن تتقدم "وأن تكون دولة ناجحة في ظل وجود رئيس من الدولة العسكرية"، مشددا على أن حال مصر سيكون جيدا في حال انتخاب مرشح مدني جاء ليرضي الشعب، لا عسكريا أتى ليرضي الدولة العسكرية حسب وصفه.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها عمرو واكد عن وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

فقد أفاد في برنامج حواري استضافه في نهاية العام الماضي أن االسيسي وقف موقفا يُشكر عليه جدا،  "يبدو أنه صادق في كل المعاني التي يقولها" وتساءل .. "لماذا تفرضون عليه أن يكون كل الكلام الذي قاله قبل الآن غلطا ؟"، كما سأل: "لماذا تضعوه في لحظة في التاريخ كي يظهر رجلا كذابا ؟".

وأضاف أن السيسي نفسه قال وكرر إنه لا يريد ولا ينوي أن يرشح نفسه، وإذا رشح نفسه فهناك شريحة كبيرة من المصريين سترى في الأمر مخططا، وسيكون لهذه الشريحة الحق في وجهة النظر هذه. 

يُشار إلى ان عمرو واكد يعد من ممثلي الأقلية بين الفنانين المصريين الذين يبدون، حسب التغطية الإعلامية المحلية، مؤيدين في غالبيتهم للفريق عبد الفتاح السيسي.

المصدر: RT + "جولولي" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية