نقل مصور قناة "RT" المصاب بطلق ناري إلى موسكو اليوم

أخبار العالم

نقل مصور قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697573/

نقل مصور قناة "RT" الذي أصيب بطلق ناري أثناء تأديته لواجبه في مدينة ماريوبل الأوكرانية الأسبوع الماضي، نقل يوم الأثنين 12 مايو/أيار إلى موسكو.

نقل مصور قناة "RT" الذي أصيب بطلق ناري أثناء تأديته لواجبه في مدينة ماريوبل الأوكرانية الأسبوع الماضي، نقل يوم الأثنين 12 مايو/أيار إلى موسكو.

كان مصور وكالة Ruptly التابعة لمجموعة قنواتنا "RT" فيودور زافاليكوف أصيب بطلق ناري في بطنه في 9 مايو/أيار في مدينة ماريوبل شرق أوكرانيا. وتم إخضاعه هناك لعملية جراحية، إلّا أن وضعه لا يزال صعبا.

وكانت السلطات الأوكرانية منعت الطائرة الطبية الألمانية، التي كانت قناة "RT" تريد استئجارها لإجلاء مصورها المصاب في ماريوبل، من الهبوط في مطار المدينة.

وسلم أحد سكان مدينة ماريوبل الذي أصبح شاهدا على إصابة زافاليكوف، صورا التقطها قبل وبعد الإصابة إلى إدارة RT يظهر فيها زافاليكوف وإلى جانبه أشخاص مسلحون يرتدون أقنعة وبدلات عسكرية بدون علامات تمييز.

وحكى الشاهد لقناتنا أن المصور زافاليكوف أصيب في شارع غيورغوفسكي القريب من مبنى مديرية الشرطة حيث جرت الاشتباكات. وقال: "كنا في بداية هذا الشارع، وتبقى حتى مبنى مديرية الشرطة حوالي 300-400 متر. وكان موظفكم (زافاليكوف) يحاول إظهار للأشخاص باللباس العسكري والأقنعة أنه غير مسلح وأنه صحفي، ومن ثم قرر قطع الشارع، وهنا سُمع صوت إطلاق النار فوقع أرضا". وأعتبر الشاهد أن المصور لم يكن بوسعه بأي شكل من الأشكال استفزاز الأشخاص باللباس العسكري، إذ "كان يريد أن يبين لهم أنه صحفي، وكان يريد الاقتراب لتصوير كل هذا". وشهد وسط مدينة ماريوبل يوم الجمعة تبادلا لإطلاق النار بين القوات الأوكرانية وأنصار الفيدرلة، ما أسفر عن مقتل 20 منهم وإصابة آخرين.

 

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون