الخارجية الروسية تصف راسموسن بالأعمى بعد تشكيكه بانسحاب القوات الروسية من الحدود مع أوكرانيا

أخبار العالم

الخارجية الروسية تصف راسموسن بالأعمى بعد تشكيكه بانسحاب القوات الروسية من الحدود مع أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695761/

أبدت موسكو استغرابها من تصريحات الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن الذي أعلن أن الحلف لم يلاحظ أية إشارة تتعلق بتغيير موقف القوات العسكرية الروسية على طول الحدود الأوكرانية

أبدت وزارة الخارجية الروسية استغرابها من تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن الذي أعلن أن الحلف لم يلاحظ أية إشارة تتعلق بتغيير موقف القوات العسكرية الروسية على طول الحدود الأوكرانية.

وكتبت الوزارة على صفحتها في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الخميس 8 مايو/أيار: "ندعو العميان الى الإطلاع على تصريحات الرئيس الروسي في 7 مايو/أيار".

وكان الرئيس الروسي قد أعلن مساء الأربعاء في مؤتمر صحفي بموسكو عن عودة الجيش الروسي الى مواقعه بعد انتهاء المناورات الدورية مضيفا: "كانوا يقولون لنا دائما إنهم قلقون من قواتنا المنتشرة قرب الحدود مع أوكرانيا. وقمنا بسحبها وهي الآن ليست قرب الحدود الأوكرانية بل في المناطق التي تجري فيها تدريباتها الدورية".

لكن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أعلنوا إنهم لا يرون دلائل على صحة ما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب القوات الروسية من المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون ستيف وورن الأربعاء 7 مايو/أيار ردا على سؤال حول تصريحات بوتين، إنه لو كان ذلك صحيحا، لكانت واشنطن تعرفه.

بدوره ذكر المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جوس أرنست أن الإدارة الأمريكية ترحب بـ"الانسحاب التام والشفاف للقوات الروسية"، لكنها لم تتلق حتى الآن أية دلائل على تنفيذ مثل هذا الانسحاب.

 

 المصدر: RT + وكالات