إتمام الاستعدادات لإجراء الاستفتاء في المراكز الانتخابية بدونيتسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

إتمام الاستعدادات لإجراء الاستفتاء في المراكز الانتخابية بدونيتسك شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695457/

قال دينيس بوشيلين أحد قادة حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية، إنه تم إنجاز الاستعدادات لإجراء الاستفتاء حول الوضع القانوني للإقليم في معظم المراكز الانتخابية بالمقاطعة.

قال دينيس بوشيلين أحد قادة حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية التي أعلن المحتجون في شرق أوكرانيا عن قيامها، إنه الاستعدادات لإجراء الاستفتاء حول الوضع القانوني للإقليم في معظم المراكز الانتخابية بالمقاطعة.

وينوي المحتجون المعارضون للسلطة الأوكرانية إجراء الاستفتاء في 11 مايو/أيار، بغض النظر عن إدانة كييف له واستمرار العملية العسكرية المكثفة التي يجريها الجيش ضد معاقل المحتجين في المقاطعة.

وأوضح بوشيلين  في تصريحات لوكالة "إيتار-تاس" الروسية 7 مايو/أيار، أنه يتم حاليا نقل أوراق الاقتراع الى المراكز الانتخابية.

وقال بوشيلين إنه من المخطط الإعلان عن نتائج الاقتراع في غضون 3 أيام من إجراء التصويت. وتوقع أن تبلغ نسبة الحضور 60% من الناخبين المسجلين.

من جانب آخر، نقل موفدنا الى شرق أوكرانيا عن مجلس نواب جمهورية دونيسك، أنه تم إلغاء جميع الفعاليات بمشاركة الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 سنة، وأنه تم الإعلان عن عطلة رسمية ابتداء من اليوم في جميع المدارس والجامعات والمعاهد في مقاطعة دونيتسك لأجل غير مسمى.

 المصدر: RT + وكالات