بوتين وميركل يؤكدان ضرورة اتخاذ إجراءات دولية لتخفيف التوتر في أوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693881/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضرورة اتخاذ إجراءات دولية تهدف الى تخفيف التوتر في أوكرانيا، وذلك عبر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مكالمة هاتفية بينهما يوم الأحد 4 مايو/أيار على ضرورة اتخاذ إجراءات دولية تهدف الى تخفيف التوتر في أوكرانيا، وذلك قبل كل شيء عبر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

وشدد الرئيس بوتين على ضرورة إطلاق حوار مباشر بين السلطات الحالية في كييف وممثلي مناطق جنوب غرب أوكرانيا.

من جانبها أعربت ميركل عن رضاها عن المساعدة التي قدمها الجانب الروسي في قضية إطلاق سراح المراقبين العسكريين الأوروبيين المحتجزين في مقاطعة دونيتسك.

كما تبادل الجانبان الآراء حول مسائل ضمان توريدات وترانزيت الغاز الروسي، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج المشاورات الثلاثية الأخيرة في وارسو بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الى موسكو لمناقشة سبل تخفيف التوتر في أوكرانيا

وفي هذا السياق من المتوقع أن يصل الرئيس السويسري ديديه بوركهالتر الذي يترأس حاليا منظمة الأمن والتعاون الأوروبي الى موسكو يوم 7 مايو/أيار الجاري. وتهدف زيارته الى ايجاد سبل لتخفيف حدة التوتر في أوكرانيا.

يذكر أن الخارجية الروسية كانت قد دعت أكثر من مرة الى إطلاق الحوار بين كييف والمناطق الأوكرانية الشرقية برعاية المنظمة الدولية المذكورة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون