بوتين: الولايات المتحدة كانت أصلا وراء الأحداث في أوكرانيا

أخبار العالم

بوتين: الولايات المتحدة كانت أصلا وراء الأحداث في أوكرانياصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691573/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان أن الولايات المتحدة كانت أصلا وراء الأحداث الحالية في أوكرانيا، وهي من يوجهها.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 29 أبريل/نيسان أن الولايات المتحدة كانت أصلا وراء الأحداث الحالية في أوكرانيا، وهي من يوجهها.

وقال بوتين للصحفيين: "اعتقد أن ما يحدث الآن (في أوكرانيا) يظهر من كان يوجه هذه العملية منذ البداية، لكن في المراحل الأولى كانت الولايات المتحدة تفضل البقاء في الظل".

ونفى بوتين وجود أي قوات روسية أو مدربين عسكريين روس في أوكرانيا. وقال: "بين حين وآخر نسمع أن هناك وحدات خاصة لنا أو مدربين". وتابع: "أؤكد بكل مسؤولية أنه لا يوجد هناك مدربون روس ولا وحدات خاصة ولا قوات".

وأشار بوتين الى أن الدول الغربية خلقت الأزمة الأوكرانية، والآن تبحث عن المذنبين وتفرض عقوبات على روسيا. وقال إن "شركاءنا اختاروا سيناريو القوة في تسوية الأزمة الأوكرانية، وبعد ذلك أدركوا الى ما سيؤدي ذلك، ويبحثون عن المذنبين الآن"، مؤكدا أن لا علاقة لروسيا بالأحداث في أوكرانيا، مشيرا الى أن الدول الغربية "خلقت هذا الوضع بنفسها والآن تريد تسويته بأيدينا".

واشار بوتين الى أن فرض المجموعة الأولى من العقوبات الامريكية كان يمثل خطوة غير ودية تضر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن. أما المجموعة الثانية "فمن الصعب تفسير سببها" حسب قوله. وأضاف أن الحكومة الروسية اقترحت اتخاذ خطوات جوابية، لكنه لا يرى ضرورة في ذلك حتى الآن.

بوتين: يجب اقامة الحوار في الداخل الأوكراني وليس البحث عن المذنبين في الخارج

ودعا الرئيس بوتين السلطات في كييف الى إقامة الحوار داخل البلاد والتوصل الى حل وسط بدلا من البحث عن مذنبين في الخارج.

وقال بوتين في معرض حديثه عن الخطوات اللازمة لتسوية الأزمة في اوكرانيا أنه يجب "التعامل بشكل متساو مع حقوق سكان أقاليم أوكرانية أخرى، وقبل كل شيء شرق وجنوب شرق البلاد، واقامة الحوار وايجاد حل وسط". وأضاف: "هذا ما يجب القيام به، وان البحث عن مذنبين في الخارج أمر غير صائب".

بالاضافة الى ذلك أعرب الرئيس الروسي عن أمله في تسوية الوضع المتعلق باحتجاز مراقبي بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا. وقال: "آمل بأن تتم تسوية هذه المشكلة، وبأن يتمكنوا من المغادرة بدون أي عائق. لكن كل الأطراف المعنية بالأمر يجب أن تستخلص الاستنتاجات وعدم تكرار الأخطاء في المستقبل".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون