حبس عضو "سكوربيونز" شهرا في الإمارات "لإهانته الإسلام"

الثقافة والفن

حبس عضو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/691413/

أصدرالقضاء الإماراتي حكما بسجن طبال فرقة "سكوربيونز"، وذلك "لإهانته الإسلام" وفقا لما أفادت به مواقع محلية، ويعتبر الحكم ساري المفعول ابتداء من صباح يوم 29 ابريل/نيسان الجاري.

أصدرالقضاء الإماراتي حكما بسجن قارع الطبول في فرقة "سكوربيونز" جيمس كوتاك، لمدة شهر واحد "لإهانته الإسلام"، وفقا لما أفادت به مواقع محلية، ويعتبر الحكم ساري المفعول ابتداء من صباح يوم 29 ابريل/نيسان 2014، على أن يتم ترحيل كوتاك إلى بلاده أمريكا بعد انتهاء فترة السجن.

صدر هذا الحكم بسبب سلوك كوتاك أثناء توجهه في رحلة جوية من روسيا إلى البحرين مرورا بالإمارات، وذلك في طريقه للمشاركة مع الفرقة الشهيرة في حفل كان من المقرر أن تحييه في إطار سباقات الفورمولا-1 بالبحرين، لكن أمن مطار دبي اعتقل الفنان.

أثناء الرحلة تناول جيمس الكحول وراح يقوم بإشارات وحركات "غير أخلاقية لركاب مسلمين" في الطائرة. وقد فرضت المحكمة الاماراتية عليه غرامة قدرها 500 دولار أمريكي لتناوله المشروبات الكحولية.

من جانبه لم ينكر جيمس كوتاك تناوله الكحول، لكنه نفى نفيا قاطعا إهانته الإسلام، فيما أكد محامي الدفاع أن موكله لم يقم بحركات غير أخلاقية وإنما "أراد أن يستعرض وشما على ظهره فحسب".

أثار هذا الخبر جدلا بين نشطاء الانترنت، إذ تساءل بعضهم عن طبيعة الإهانة التي وجهها الفنان إلى الإسلام، فيما استفسر بعض آخر عما إذا كان كوتاك قام بتهريب المشروبات الكحولية إلى الطائرة، مما أدى إلى تسديد الغرامة المالية.

المصدر: RT + "ريا نوفوستي"

أفلام وثائقية