"جبهة التغيير والتحرير" السورية تعلن رفضها المشاركة في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689285/

أعلنت قيادة "جبهة التغيير والتحرير" السورية عن رفضها المشاركة في الانتخابات الرئاسية معتبرة أنها لن تكون شاملة وتعددية في ظل الظروف الراهنة.

أعلنت قيادة "جبهة التغيير والتحرير" السورية عن رفضها المشاركة في الانتخابات الرئاسية معتبرة أنها لن تكون شاملة وتعددية في ظل الظروف الراهنة.

وقالت الجبهة في بيان يوم الخميس 24 أبريل/نيسان إنها "لن تكون طرفا في هذه العملية لا ترشيحا ولا تصويتا".

وأوضحت أن "الاستحقاق الرئاسي في ظل الأزمة السورية هو جزء من العملية السياسية التي يفترض أن تكون منتجا للحل السياسي، ولا يوجد دستوريا ما يمنع عدم إجرائها، حيث تنص الفقرة الثانية من المادة 87 من الدستور السوري صراحة على انه إذا انتهت ولاية رئيس الجمهورية ولم يتم انتخاب رئيس جديد يستمر رئيس الجمهورية القائم بممارسة مهامه حتى انتخاب الرئيس الجديد".

واعتبرت الجبهة أن "هذا الإجراء يلبي مصلحة البلاد للتوجه نحو حل الأزمة سياسيا وسلميا (...) تزامنا مع محاربة التكفيريين والإرهابيين الوافدين ومن بحكمهم من السوريين".

وأضافت أنه "ضمن الظروف الحالية فان هذه الانتخابات لن تكون شاملة لأصوات عموم الناخبين السوريين وعموم المناطق السورية (...) ولن تكون تعددية بالمعنى الحقيقي للكلمة".

واختتمت الجبهة بيانها مؤكدة أن "أي رئيس حالي أو لاحق هو رئيس لكل الجمهورية العربية السورية، غير أن إجراء هذه الانتخابات الآن ضمن الظروف القائمة ميدانيا يحمل في طياته خطر استثمارها سلبيا.. بكل ما يعنيه ذلك من تداعيات".

المصدر: RT