شويغو: بدأنا مناورات قرب الحدود الأوكرانية ردا على العملية العسكرية في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

شويغو: بدأنا مناورات قرب الحدود الأوكرانية ردا على العملية العسكرية في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689169/

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء مناورات على مستوى كتائب تابعة لتشكيلات قوات الصنوف المشتركة للمناطق العسكرية الجنوبية والغربية عند المناطق المجاورة لاوكرانيا.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء مناورات على مستوى كتائب تابعة لتشكيلات قوات الصنوف المشتركة للمناطق العسكرية الجنوبية والغربية عند المناطق المجاورة لأوكرانيا، وذلك ردا على توتر الأوضاع جنوب شرق أوكرانيا .

وقال شويغو يوم الخميس 24 أبريل/نيسان، إن "القوات ستتمرن على مسائل تنفيذ التحركات والانتشار ذاتيا لإنجاز المهمات المناطة بها".

وأضاف شويغو قبل بدء اجتماع مجلس الوزارة أن "الطيران سينفذ تحليقات تدريبية على العمليات قرب حدود الدولة"، لافتا الى ان الأوضاع المرتبطة باستخدام القوة في جنوب شرق أوكرانيا تثير القلق.

وقال بهذا الصدد إنه "من الواضح ان القوى غير متكافئة. وقد تم إعطاء الأمر باستخدام السلاح ضد السكان الآمنين في بلدهم. واذا لم يتم إيقاف هذه الآلة الحربية اليوم، فان ذلك سيسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والقتلى. كما لا يساهم في استقرار الوضع حول أوكرانيا الإعلان عن تدريبات قوات الناتو على الأراضي البولندية ودول البلطيق".

وتابع الوزير قائلا: "إننا مضطرون للتصرف ردا على تطور الأوضاع هذا".

وأشار الى أن هناك 11 الف جندي مسلح بأسلحة آلية مشارك في العملية العسكرية التي بدأتها كييف ضد السكان المدنيين جنوب شرق البلاد، بالإضافة الى حوالي 160 دبابة وأكثر من 230 مدرعة وليس أقل من 150 مدفع هاون وعدد كبير من الطائرات.

وأكد الوزير أن "الوضع في أوكرانيا يثير قلقا جديا حيث تسقط ضحايا نتيجة العملية العسكرية في جنوب شرق أوكرانيا"، موضحا ان "وحدات الحرس الوطني الأوكرانية وكتائب من متطرفي "القطاع الأيمن" تعمل ضد المواطنين المدنيين، بالإضافة الى إنشاء كتائب "دونباس"، كما يتم قمع السكان من قبل مقاتلي القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن الأوكراني وكذلك وزارة الداخلية الذين نقلوا الى دونيتسك من لوغانسك".

وتابع أن "مجموعات تخريب خاصة سريعة الحركة تنشط عند الحدود الروسية بدعم من لواء الدبابات 17 ولواء المشاة الآلي 24 اللذين نقلا من غرب أوكرانيا".

وأضاف أن "عدد أفراد وحدات الدفاع الذاتي في جنوب شرق أوكرانيا يبلغ نحو الفي شخص لديهم 100 وحدة سلاح آلي وعدد من بنادق الصيد".

في غضون ذلك، باشرت الوحدات التنفيذية في مجموعة القوات الروسية في منطقة ترانسنيستريا في جمهورية مولدوفا تدريبات على الدفاع اللاسلكي والكيميائي والبيولوجي.

قائد في قوات الدفاع الشعبي بدونيتسك: سنقف حتى النهاية

هذا واتهم قائد قوات الدفاع الشعبي في دونباس الاوكرانية ميروسلاف رودينكو قوات الأمن الأوكرانية والقطاع الأيمن بالقيام باستفزازات في المناطق الشرقية الجنوبية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وأكد في حديث لقناتنا أن سكان مدينة سلافيانسك وقوات الدفاع الشعبي سيدافعون عن حريتهم.

المصدر: RT + "انترفاكس"