مجلس مقاطعة دونيتسك يطالب كييف بوقف استخدام القوة وسحب الجيش من شرق أوكرانيا (فيديو)

أخبار العالم

مجلس مقاطعة دونيتسك يطالب كييف بوقف استخدام القوة وسحب الجيش من شرق أوكرانيا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689009/

بدأ الجيش الأوكراني عملية عسكرية في سلافيانسك في محاولة للسيطرة على المدينة، حيث اقتحم نقاطا للتفتيش تمت اقامتها من قبل قوات الدفاع الشعبي.

طالب مجلس مقاطعة دونيتسك السلطات الجديدة في كييف بوقف استخدام القوة وسحب الجيش من شرق أوكرانيا.

وجاء في بيان تبناه المجلس في اجتماعه يوم 24 أبريل/نيسان: "إذا كانت السلطة تهتم بالحفاظ على وحدة أوكرانيا، يجب عليها أن تحول المواجهة إلى المجال السياسي. يجب على السلطة في كييف ليس فقط أن تصغي إلى المطالب التي قدمها المؤتمر الطارئ للمجالس المحلية لمقاطعة دونيتسك، بل وأن تنفذها".

وواصل النواب: "نطالب أيضا السلطة بالوقف الفوري لأي استخدام للقوة في منطقة دونباس وسحب القوات المسلحة الأوكرانية ومنع إرسال أية تنظيمات مسلحة غير قانونية إلى مقاطعة دونيتسك".

هذا ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن مصدر في إدارة ما يسمى بـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" أن مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شهدت "انطلاق عملية عسكرية شاملة"، الأمر الذي اعتبره المصدر "حربا أهلية".

قتلى وجرحى في اقتحام الجيش الأوكراني لمدينة سلافيانسك

هذا وبدأ الجيش الأوكراني عملية عسكرية في سلافيانسك في محاولة للسيطرة على المدينة، حيث اقتحم نقاطا للتفتيش تمت اقامتها من قبل قوات الدفاع الشعبي.

وقال مراسلنا إن 5 من ناشطي قوات الدفاع الشعبي قتلوا خلال العملية، مشيرا الى إصابة حوالي 10 آخرين بجروح وسقوط عسركي أوكراني.  بدورها أكدت الداخلية الأوكرانية أن الجيش الأوكراني دمر 3 نقاط للتفتيش وقتل 5 أشخاص.

وسبق أن أكد العمدة الشعبي لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريوف في أثير قناة "روسيا 24" التلفزيونية أن المدرعات تتحرك في رتلين باتجاه مركز المدينة وتوجد على بعد 4 ـ 6 كيلومترات.

وقال "لقد حوصرنا وسنقاوم" مضيفا أن لدى أنصار قوات الدفاع الذاتي ما يكفي من القوة البشرية  للمقاومة إلا أنهم يفتقرون الى الأسلحة".

 

 

 

 

فيسبوك 12مليون