لافروف يدعو واشنطن إلى الضغط على كييف من أجل منع سفك الدماء في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يدعو واشنطن إلى الضغط على كييف من أجل منع سفك الدماء في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687897/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري إلى ممارسة الضغط على كييف من أجل منع وقوع سفك الدماء في جنوب شرق أوكرانيا.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأمريكي جون كيري إلى ممارسة الضغط على كييف من أجل منع وقوع سفك الدماء في جنوب شرق أوكرانيا. جاء ذلك في اتصال هاتفي بين لافروف وكيري يوم 21 أبريل/نيسان.

وقالت الخارجية الروسي في بيان صحفي: "أشار لافروف إلى أن عجز كييف وغياب الإرادة لوقف أعمال العنف من قبل "القطاع الأيمن" وغيره من التنظيمات القومية المتشددة والتي أدت إلى سقوط ضحايا بشرية، ولوقف الاعتقالات والإفراج عن الناشطين المحتجين المعارضين في المناطق الجنوبية الشرقية (من أوكرانيا)، تعرض للخطر عملية تنفيذ بنود بيان جنيف الذي اتخذته روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوم 17 أبريل/نيسان".

وواصلت الخارجية الروسية أن الطرف الروسي "شدد على ضرورة اجراء حوار وطني في أوكرانيا في أقرب وقت، بما في ذلك إطلاق الإصلاح الدستوري بمشاركة جميع القوى السياسية وجميع أقاليم البلاد".

وفي اتصال هاتفي مع نظير الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم 21 أبريل/نيسان أكد لافروف أن موسكو تصر على ان تتمسك كييف بشكل دقيق بتنفيذ بنود اتفاقية جنيف.

المصدر: RT + وكالات روسية

فيسبوك 12مليون