الحكم بإعدام 5 أشخاص وسجن 37 آخرين في قضية تفجيرات الرياض عام 2003

أخبار العالم العربي

الحكم بإعدام 5 أشخاص وسجن 37 آخرين في قضية تفجيرات الرياض عام 2003
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687557/

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية أحكاما ابتدائية تقضي بإعدام 5 أشخاص وسجن 37 آخرين بين 35 و3 أعوام، بتهم متعلقة بالإرهاب في قضية تفجيرات الرياض عام 2003.

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية الأحد 20 أبريل/ نيسان أحكاما ابتدائية تقضي بإعدام 5 أشخاص وسجن 37 آخرين بين 35 و3 أعوام، بتهم متعلقة بالإرهاب في قضية تفجيرات الرياض عام 2003.

ووجهت المحكمة إليهم أكثر من ألف تهمة بخصوص اقتحام مجمع الحمراء وغرناطة وفينيل مع المجموعات المسلحة الأخرى التي نفذت عملية التفجيرات في تلك المجمعات شمال شرق الرياض.

وبحسب الحكم فقد ثبت قيام عدد من المدعى عليهم بحراسة المخبأ المعد لتجهيز وتفخيخ السيارات التي أعدت للتفجير وانطلقت منه السيارات المفخخة مباشرة إلى المجمعات الثلاثة وقامت بتفجيرها.

وثبت قيام عدد منهم بإطلاق النار عمدا على رجال الأمن وعلى مجموعة من المواطنين والمقيمين وإحداث إصابات متفرقة بهم أثناء مداهمتهم في إحدى الشقق السكنية بشمال الرياض وقيامهم إثر المواجهة بالهرب وسلب عدد من السيارات بالقوة تحت تهديد السلاح.

كما ثبت قيام عدد منهم بالتخطيط والتآمر والشروع في تفجير إحدى القواعد العسكرية الكبرى قرب مدينة الرياض، بالإضافة إلى ثبوت قيام عدد منهم بالدعم المالي والمعنوي والإعلامي لمنفذي التفجيرات وإيواء مسؤول عمليات التفجيرات والعقل المدبر لها تركي الدندني ورفاقه في عدة مناطق ومبايعة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

المصدر: RT + واس

الأزمة اليمنية