موسكو: التهديدات الأمريكية بالعقوبات غير مقبولة بتاتا

أخبار روسيا

موسكو: التهديدات الأمريكية بالعقوبات غير مقبولة بتاتا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686785/

أعلنت الخارجية الروسية أن التقييمات التي يدلى بها مسؤولون أمريكيون حول اللقاء الرباعي الذي جمع ممثلي روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي بجنيف مخيبة للآمال.

أعلنت الخارجية الروسية أن التقييمات التي يدلى بها مسؤولون أمريكيون حول اللقاء الرباعي الذي جمع ممثلي روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي في 17 أبريل/ نيسان بجنيف مخيبة للآمال.

وأشارت الخارجية الروسية في تعليق لها يوم الجمعة 18 أبريل/نيسان،  إلى أن الجانب الأمريكي يحاول بعناد من جديد تبرئة السلطات الراهنة في كييف التي شرعت في قمع احتجاجات سكان المناطق الجنوبية الشرقية بالقوة، لافتة إلى أن هذه الاحتجاجات هي  تعبير مشروع عن الاستياء من المس بحقوق السكان المشروعة.

وأكدت الخارجية الروسية أن إلقاء الولايات المتحدة بمسؤولية الأزمة الأوكرانية وتصعيدها الحالي على روسيا لا أساس له، مضيفة أن "بعض تصريحات المسؤولين الأمريكيين تحمل إشارات منذرة، هم يحاولون تهديدنا بعقوبات جديدة، وهذا أمر غير مقبول بتاتا. والانطباع السائد أن واشنطن تستبدل بشكل متزايد الدبلوماسية الطبيعية بلغة العقوبات".

وشددت الخارجية على أن بيان جنيف نص على إجراءات محددة لتسوية الوضع في أوكرانيا، بما في ذلك نزع سلاح جميع المجموعات غير الشرعية وإخلاء جميع المباني والشوارع التي تمت السيطرة عليها بطريقة غير قانونية، والعفو عن المشاركين في الاحتجاجات.

وأوضحت: "حين نتحدث عن نزع السلاح فهذا يعني بوضوح نزع أسلحة عناصر "القطاع الأيمن" بالدرجة الأولى والجماعات الأخرى المؤيدة للفاشية التي شاركت في انقلاب فبراير الماضي في كييف. كما أن أنصار الـ"ميدان" يجب عليهم في المقام الأول إخلاء مؤسسات الدولة  والمواقع الأخرى التي استولوا عليها في العاصمة الأوكرانية وفي المناطق الغربية من البلاد".

المصدر: RT