للملل دلائل يفشل كثيرون في قراءتها

متفرقات

للملل دلائل يفشل كثيرون في قراءتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685829/

نشرت مواقع معنية بالصحة النفسية تقريرا حول الملل ودلائل تشير إلى المعاناة بسببه، دون أن يكون الإنسان الذي يقاسي بسببها على دراية بأنه يشعر بذلك. أما الدلائل المُشار إليها فهي ..

نشرت مواقع معنية بالصحة النفسية تقريرا حول الملل ودلائل تشير إلى المعاناة بسببه، دون أن يكون الإنسان الذي يقاسي بسببها على دراية بأنه يشعر بالملل.

وينصح المختصون أي شخص يكتشف أن أيا من هذه الدلالات تشكل شيئا من سلوكه اليومي باتخاذ الخطوات اللازمة لاستعادة الصحة النفسية والتخلص من الملل.

أما الدلائل التي أشار إليها المختصون في التقرير فهي ..

الشعور بالسعادة حين يلغي الأصدقاء مواعيد اللقاء، والامتناع عن السفر إلى أماكن واكتشافها، وأن الإجابة التقليدية حينما يُطرح سؤال عن المستجدات في الحياة يكون الرد "لا جديد"، وكذلك تغيير الموضوع بشكل مفاجئ أثناء الحديث.

كما أن تحول الروتين إلى السمة الطاغية في حياة الإنسان من مؤشرات الملل. ومن دلالات الملل أيضا الشكوى الدائمة من كل شيء، والتصرف الجدي بشكل مبالغ به في كافة الأمور الحياتية.

ينصح المختصون بالتعامل مع هذه الإشارات بما تستحقه من جدية، إذ أن وجود واحدة منها لدى الإنسان يعتبر دليلا على شعوره بالملل، مما يجعلها بمثابة ناقوس خطر ينبغي أن يكون محفزا لتغيير نمط الحياة كي لا تتفاقم الحالة النفسية.

المصدر: RT + وكالات