التوأمان السياميان السوريان تقى ويقين يخضعان للفحوصات في السعودية

الصحة

التوأمان السياميان السوريان تقى ويقين يخضعان للفحوصات في السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684809/

خضع التوأمان السياميان السوريان تقى ويقين إلى فحوصات طبية أولية، أجراها فريق مختص في عمليات فصل التوائم السيامية في السعودية برئاسة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة.

خضع التوأمان السياميان السوريان تقى ويقين إلى فحوصات طبية أولية، أجراها فريق مختص في عمليات فصل التوائم السيامية في المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة.

كشفت هذه الفحوصات أن التوأمين متلاصقين في منطقة الرأس فقط، وذلك في إطار دراسة حالة الطفلين وما إذا كانت حالتهما تسمح بإجراء عملية لفصل جسديهما.

هذا ومن المقرر أن يتم استكمال الفحوصات الطبية الشاملة في الأيام القليلة المقبلة، على أن يتابع المختصون البحث في إمكانية إجراء العملية بناء على معطيات الفحوص النهائية.

يشار إلى أن تقى ويقين يبلغان من العمر 8 أشهر، وقد وصلا إلى أراضي المملكة برفقة والديهما، وتم نقلهما إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض حيث يخضعان لمتابعة فريق طبي تحت إشراف وزير الصحة السعودي.

يذكر أن السعودية حققت نجاحات كبيرة في مجال عمليات فصل التوائم السياميين، مما جعلها قبلة للكثيرين ممن رزقوا بتوائم يعانون من هذه الحالة.

وقد نجح وزير الصحة، الدكتور عبد الاه الربيعة خلال 24 عاما مارس فيها علاج التوائم السياميين جراحيا بإجراء العديد من هذه العمليات لسعوديين وغير سعوديين من 17 بلدا.

كما أشرف الربيعة على ما يزيد عن 80 حالة وقام بأكثر من 30 عملية فصل توائم، آخرها للتوأمين العراقيين كريس وكريستيان، ليضع السعودية على درجة عالية في هذا المجال، ويصبح أحد أهم العلماء العرب.

المصدر: RT + "عكاظ"

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!