السيسي : لا يمكن لأحد أن يتحكم بمصير الشعب المصري

أخبار العالم العربي

السيسي : لا يمكن لأحد أن يتحكم بمصير الشعب المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684245/

أكد المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية المصرية المشير عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن لأحد أن يتحكم بمصير الشعب المصري، داعيا المصريين الى أن يصطفوا لمواجهة التحديات التي تقف في و

أكد المرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المشير عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن لأحد أن يتحكم بمصير الشعب المصري، داعيا المصريين الى أن يصطفوا لمواجهة التحديات التي تقف في وجه الوطن.

وقال السيسي الأحد 13 أبريل/نيسان خلال لقاء مع أعضاء المجلس القومي للمرأة ردا على سؤال متعلق بعودة الأنظمة السابقة إلى الحياة السياسية :" لاعودة إلى الوراء، والشعب المصري الذي خرج فى ثورتين عظيمتين لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه أو يتحكم في مصيره ، خاصة بعد ما شهدته البلاد من تطور سياسي ضخم على مدار السنوات الماضية".

وأضاف قائلا : "بغض النظر عن من هو الرئيس القادم الذى لا نعرفه.. ولكن لن يستطيع أحد استدعاء ما قبل ثورة 25 يناير (كانون الثاني) ، ولن يسمح بذلك مهما كانت الظروف والتحديات".

وفي رده على سؤال من أحد أعضاء المجلس القومي للمرأة حول تخوف البعض من تأسيس نظام حكم شمولي غير ديمقراطي خلال الفترة المقبلة أكد السيسي أنه لا مكان للحكم الشمولي في مصر المستقبل على الإطلاق ، مؤكدا أن الرأي العام هو من يقود مصر في الوقت الراهن ، والحالة المصرية لن تسمح بأن يكون هناك من يقود الدولة المصرية بنظام شمولي ، أو يتم إدارتها بطريقة غير ديمقراطية.

وأضاف أن مصر تحتاج الى مبالغ مالية تترواح من 3 إلى 4 تريليون جنيه مصري، لحل مشكلاتها في الوقت الراهن، وهذا لن يتحقق، حسب تأكيده ، بجهود شخص بمفرده، ولكن من خلال العمل الجماعي والتعاون المشترك، والإنتاج من أجل مستقبل مصر. وتوقع أن تواجه البلاد تحديات إقتصادية وسياسية وإجتماعية كبيرة  في الفترة القادمة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية