موسكو: تصريحات كييف عن وجود "عملاء روس" في أوكرانيا لا أساس لها من الصحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683533/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصريحات كييف عن وجود "عملاء روس" في أوكرانيا "لا أساس لها من الصحة"، محذرا السلطات الأوكرانية الجديدة من مغبة استخدام القوة ضد المحتجين.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصريحات كييف عن وجود "عملاء روس" في أوكرانيا لا أساس لها من الصحة. جاء ذلك في اتصال هاتفي بين لافروف والقائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني أندريه ديشيتسا يوم 12 أبريل/نيسان.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان أصدرته تعقيبا على هذا الاتصال أن ديشيتسا "حاول تحميل المسؤولية عن تصعيد الأوضاع في جنوب وجنوب شرقي أوكرانيا على روسيا وزعم أن "عملاء روسيا" ينشطون في هذه المناطق وأنه تم القبض على عدد منهم".

وأشار البيان إلى أن لافروف وصف هذه المزاعم بأنها "لا أساس لها من الصحة"، مضيفا أن "واشنطن توجه اتهامات مشابهة لروسيا دون تقديم أية أدلة".

وواصلت الخارجية الروسية: " لقد أكد الطرف الروسي على ضرورة ألا تسمح كييف لنفسها باستخدام القوة في جنوب وجنوب شرقي أوكرانيا".

وأشار البيان إلى أن لافروف أكد لديشيتسا أن موسكو وواشنطن لا تزالان تبحثان أجندة اللقاء الرباعي (بمشاركة روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة) حول أوكرانيا وقائمة المشاركين فيه وموعده.

المصدر: RT   + إيتار-تاس