في اتصال ثان خلال يوم واحد كيري يؤكد للافروف: أمريكا ستشجع كييف على إقامة حوار أوكراني داخلي

أخبار العالم

في اتصال ثان خلال يوم واحد كيري يؤكد للافروف: أمريكا ستشجع كييف على إقامة حوار أوكراني داخليصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682081/

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن "تتخذ إجراءات لاستخدام نفوذها على سلطات كييف لتشجيعها على إقامة حوار أوكراني داخلي بهدف تطبيع الأوضاع في جنوب شرقي أوكرانيا".

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن "تتخذ إجراءات لاستخدام نفوذها على سلطات كييف لتشجيعها على إقامة حوار أوكراني داخلي بهدف تطبيع الأوضاع في جنوب شرقي أوكرانيا". وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن هذا التأكيد جاء في اتصال هاتفي بين كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف يوم 9 أبريل/نيسان، وهو الثاني بينهما خلال يوم واحد.

وأضافت الخارجية الروسية أن الوزيرين اتفقا على أن إحراز تقدم في هذا المسار "سيساعد على عقد اجتماع ثلاثي لمثلي روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بمشاركة ممثلين أوكرانيين من أجل دعم الجهود الرامية إلى حل الأزمة السياسية في أوكرانيا".

يذكر أن لافروف وكيري أجريا في وقت سابق من يوم 9 أبريل/نيسان، اتصال آخر أكدا خلاله ضرورة الامتناع عن أي استخدام للقوة في جنوب شرقي أوكرانيا.

بدورها ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي أن كيري ولافروف اتفقا خلال المكالمة الهاتفية على ضرورة تسوية الأوضاع في شرق أوكرانيا بطرق سلمية وعبر الحوار.

وشددت بساكي على أن كلا الوزيرين أكدا رفضهما لاستخدام القوة.

وكان وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف قد أمهل النشطاء المعارضين في المدن الكبرى بجنوب شرق البلاد 48 ساعة للانسحاب من المباني الحكومة التي احتلوها في وقت سابق، مشددا على أن السلطة مستعدة لتسوية الأزمة بالحوار وبالقوة على حد سواء.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

 

فيسبوك 12مليون