أوكرانيا تعلق شرائها للغاز الروسي احتجاجا على رفع الأسعار

مال وأعمال

أوكرانيا تعلق شرائها للغاز الروسي احتجاجا على رفع الأسعار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681698/

علقت كييف توريدات الغاز الروسي حاليا على أمل أن تجري مفاوضات مع موسكو لإعادة سعر الغاز السابق بعد أن قامت غازبروم برفع سعر الغاز إلى مستوى 485.5 دولار لكل ألف متر مكعب.

أعلنت الحكومة الأوكرانية اليوم الأربعاء 9 أبريل/نيسان، عن تعليقها لتوريدات الغاز من روسيا في الوقت الحالي احتجاجا على رفع سعره من قبل "غازبروم" الروسية ابتداء من الأول من الشهر الحالي.

وقال وزير الطاقة وصناعة الفحم الأوكراني المعين من قبل البرلمان يوري برودان قبل جلسة مجلس الوزراء، قال إن أوكرانيا في الوقت الحالي علقت توريدات الغاز من روسيا، ولديها الوقت الكافي لاحقا لاستيراد الكميات المناسبة.

وعلل الوزير الأوكراني هذا القرار بأن الجانب الأوكراني غير موافق على مستوى سعر الغاز الذي فرضته "غازبروم" الروسية ابتداء من الأول من الشهر الحالي، وأضاف أن بلاده ستجري مفاوضات مع الجانب الروسي لإعادة التعامل بأسعار الغاز السابقة، التي كانت سائدة في الربع الأول من العام الحالي، كما أكد أن الحكومة الأوكرانية لم تسدد سعر الغاز الروسي الذي استوردته خلال شهر مارس/آذار الماضي البالغ 550 مليون دولار.

يذكر أن "غازبروم" كانت في وقت سابق قد رفعت ثمن الغاز لأوكرانيا ابتداء من الشهر الحالي إلى 485.5 دولار لكل ألف متر مكعب، بعد أن تم إلغاء جميع الحسومات التي منحت لها وفقا لاتفاقية خاركوف.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic