مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: الأزمة الأوكرانية "مشبعة بالمعايير المزدوجة"

أخبار العالم

مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681674/

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن الأزمة الأوكرانية "مشبعة بالمعايير المزدوجة" و"تثير الكثير من الأسئلة".

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن الأزمة الأوكرانية "مشبعة بالمعايير المزدوجة" و"تثير الكثير من الأسئلة".

وقال تشيجوف في مقابلة مع وكالة "ايتار ـ تاس" نشرت يوم 9 أبريل/نيسان إنه يوجد "الكثير من العوامل المشتركة بين ما حصل في كييف وما يحصل الآن في دونيتسك.. لكن ما حصل في كييف يسمى "انتفاضة الشعب ضد نظام يانكوفيتش" والآن "انفصال مسلح يتطلب تدخل قوات وزارة الداخلية". وتساءل المسؤول الروسي "أليست هذه معايير مزدوجة؟".

وأشار الى أن وسائل الإعلام بكل رغبة وحماس تناقش الأزمة الأوكرانية في سياق مصطلحات كالجيش والدبابات، "علماً أن أحدا لم يجد شيئا على الجانب الروسي.. كما لا تواجد لهذا في القرم". وأضاف تشيجوف أن الدبابات الأوكرانية ظهرت الآن في شرق البلاد.

ولفت المسؤول الروسي الى أن الرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش لم يرفض التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي "بل قرر تأجيل التوقيع ليتفهم ماهية هذه الوثيقة.. والآن كييف وبروكسل وقعتا على الجزء السياسي من الوثيقة التي تمثل 2% من حجم الاتفاقية ككل وقرروا تأجيل الباقي".

وتابع قوله "اليوم يدور الحديث عن مفاوضات متعددة الأطراف.. وعندما عرض يانكوفيتش في نوفمبر الماضي إجراء استشارات ثلاثية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وروسيا فإن بروكسل رفضت ذلك بشكل قاطع".

المصدر: RT+"ايتار ـ تاس"

 

فيسبوك 12مليون