السودان يطلق سراح جميع الموقوفين السياسيين

أخبار العالم العربي

السودان يطلق سراح جميع الموقوفين السياسيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681530/

أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني الثلاثاء 8 أبريل/نيسان إطلاق سراح كافة الموقوفين لديه الذين لم تثبت بحقهم تهم جنائية ترتبط بالحق العام أو الخاص.

أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني الثلاثاء 8 أبريل/نيسان إطلاق سراح كافة الموقوفين لديه الذين لم تثبت بحقهم تهم جنائية ترتبط بالحق العام أو الخاص وذلك تنفيذا لما أعلن عنه الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال مدير إدارة الإعلام بالجهاز لوكالة السودان للأنباء (سونا) "إن الموقوفين أُخلي سبيلهم وتم إطلاق سراحهم"، مؤكدا في الوقت ذاته اتخاذ الجهاز كافة التدابير لإسناد توجيهات الرئيس السوداني فيما يخص تعزيز مناخ الحريات وتهيئة الأجواء للحوار السياسي.

وأضاف "أن جهاز الأمن والمخابرات الوطني سيظل ملتزما بأداء كافة واجباته ومهامه في إطار تأمين الوطن والمواطن ".

من ناحية أخرى نفى مدير إدارة الإعلام في المخابرات السودانية ما نشر من أخبار حول مصادرة الجهاز لعدد صحيفة "الميدان" الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني، مبديا استغرابه "من ذلك الادعاء المختلق".

ويأتي الإفراج عن الموقوفين السياسيين بعد مرور يومين على إعلان الرئيس السوداني عمر حسن البشير الأحد في كلمته أمام زعماء الأحزاب والقوى السياسية أنه قرر "إطلاق سراح أي موقوف سياسي لم تثبت عليه بعد التحقيق تهمة جناية في الحق العام أو الخاص".

المصدر: RT + "سونا"