الصين تدعو واشنطن إلى عدم بيع المزيد من الأسلحة لتايوان

أخبار العالم

الصين تدعو واشنطن إلى عدم بيع المزيد من الأسلحة لتايوان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681466/

حث وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشوان الولايات المتحدة الثلاثاء 8 أبريل/نيسان على وقف مشروع قرار يؤكد التزامها تجاه تايوان ويدعو لمواصلة بيعها الأسلحة.

حث وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشوان الولايات المتحدة الثلاثاء 8 أبريل/نيسان على وقف مشروع قرار يؤكد التزامها تجاه تايوان ويدعو لمواصلة بيعها الأسلحة.

وقال وزير الدفاع الصيني للصحفيين بعد محادثاته مع نظيره الأمريكي تشاك هاغل "تشعر الصين باستياء شديد وتعارض كليا تمرير مجلس النواب الأمريكي لمشروع قرار متصل بتايوان".

جاءت تعليقات تشانغ بعد تمرير مجلس النواب الأمريكي مشروع قرار يؤكد أهمية قانون العلاقات مع تايوان والتزام مجلس النواب التام تجاه تايوان، ودعا إدارة أوباما لبيع فرقاطات من طراز "بيري" لتايوان.

وقال تشانغ "تنتهك مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان البيانات الثلاثة المشتركة للصين والولايات المتحدة، وخاصة المبادئ المنصوص عليها في بيان 17 أغسطس/آب 1982" الذي وافقت بموجبه الولايات المتحدة على تخفيض مبيعات الأسلحة لتايوان تدريجيا.

وقال تشانغ "يجب أن يتجنب البلدان النزاع أو المواجهة في المجال العسكري"، وشدد على أنه وهاغل كلاهما من المحاربين القدامى ومرا بتجربة المشاركة في الحرب ولديهما معرفة عميقة بالأخطار الناجمة عن الحروب".

وأضاف "باعتبارنا وزراء دفاع نتحمل مسؤولية التحرك لمنع وقوع نزاع أو مواجهة".

بدوره كان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل عشية زيارته إلى الصين الأحد قد دعا بكين "إلى احترام جيرانها الذين يشعرون بقلق متزايد من موقفها تجاه الخلافات الإقليمية"، على حد قوله.

المصدر: RT + "شينخوا"

فيسبوك 12مليون