كيري: المفاوضات بشأن أوكرانيا ستعقد الأسبوع المقبل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681322/

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء 8 أبريل/نيسان، أن المفاوضات الرباعية حول الأزمة الأوكرانية ستعقد بمشاركة روسيا والولايات المتحدة في أوروبا الأسبوع القادم.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء 8 أبريل/نيسان، أن المفاوضات الرباعية حول الأزمة الأوكرانية ستعقد بمشاركة روسيا والولايات المتحدة في أوروبا الأسبوع القادم.

وجاء تصريح وزير الخارجية الأمريكي أثناء تقديمه تقريرا حول الوضع في غرفة الأستماع في الكونغرس الأمريكي، مؤكدا أن الموافقة على عقد المفاوضات تم التوافق عليها في أثناء الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الاثنين الماضي.

وحسب قول كيري، فقد أتفق ولافروف على "أن يعقد اللقاء في أوروبا الأسبوع المقبل"، بهدف إجراء استشارات رباعية.

ويشارك في هذه المحادثات إلى جانب روسيا والولايات المتحدة ممثلون عن الاتحاد الأوروبي وعن السلطة الحالية في كييف.

وتشير المعلومات التي أوردها الوزير الأمريكي، إلى أن اللقاء سيشهد مناقشة مسائل تخفيف حد التوتر في أوكرانيا وكذلك إجراء إصلاحات دستورية في هذا البلد.

كيري: روسيا ستتعرض لعقوبات إضافية إذا لم توقف تدخلها في أوكرانيا

من جانب آخر حذر وزير الخارجية الأمريكي روسيا من أنها ستتعرض لعقوبات اقتصادية أشد في حال لم تتوقف عن التدخل في أوكرانيا، يحسب وصفه

وقال كيري: "الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون عازمون على فرض حزمة جديدة من العقوبات على قطاعات الطاقة والبنوك واستخراج المعادن والدفاع الروسية في حال لم تحترم موسكو السيادة الأوكرانية".

وأكد الوزير الأمريكي أن الحديث الآن يجري فقط عن إمكانية اتخاذ مثل هذه الإجراءات، مضيفا "أعلنا عن إمكانية فرض عقوبات على القطاعات المذكورة".

وأشار كيري إلى أنه يجب توخي الحذر في حال اتخاذ مثل هذه العقوبات لأن عواقبها قد تطال بلدانا آخرى وليس روسيا فقط، على حد قوله.

وقال كيري: "في حال قررنا اتخاذ عقوبات من هذا النوع فيجب أخذها بقدر من المسؤولية لأن الأمر ليس بالسهل ولن تتأثر بها روسيا لوحدها، هذه ليست مجرد كلمات، إنها سياسة ولها تبعاتها".

وأضاف كيري : "الرئيس باراك أوباما فرض حزمة عقوبات وقد بان أثرها، والأمر يتعلق بخطوات أكثر جدية في حال قامت روسيا بتجاوز الحدود الأوكرانية، وممارسة التأثير على المناطق الشرقية من أوكرانيا".

المصدر: RT + ايتار – تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة