اشتباك بالأيدي بين نواب شيوعيين وآخرين من حزب الحرية في البرلمان الأوكراني (فيديو)

أخبار العالم

اشتباك بالأيدي بين نواب شيوعيين وآخرين من حزب الحرية في البرلمان الأوكراني (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681234/

غادر برلمانيو كتلة الحزب الشيوعي وعدد كبير من نواب "حزب الأقاليم" اجتماع البرلمان الأوكراني الثلاثاء وذلك اثر شجار تطور إلى اشتباك بالأيدي خلال كلمة زعيم الشيوعيين بيوتر سيمونينكو.

 

غادر برلمانيو كتلة الحزب الشيوعي وعدد كبير من نواب "حزب الأقاليم" اجتماع البرلمان الأوكراني اليوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان وذلك اثر شجار تطور إلى اشتباك بالأيدي خلال كلمة زعيم الشيوعيين بيوتر سيمونينكو.

ونشب الشجار بين نواب من الحزب القومي "سفوبودا" (الحرية) والحزب الشيوعي بعد أن اتهم سيمونينكو من منصة البرلمان السلطات الحالية بـ"عدم العمل في جنوب- شرق أوكرانيا" معلنا أن "الناس يطالبون منذ زمن بجعل اللغة الروسية لغة رسمية ثانية في أوكرانيا. ويطالب الناس بالاستماع الى مشاكلهم الاجتماعية غير أن السلطات لا تستمع اليهم".

وأكد زعيم الشيوعيين أن "السلطات الحالية تصف المحتجين الذين استولوا على مباني إدارات مقاطعة دونيتسك ولوغانسك وخاركوف بالانفصاليين بينما وصف آخرون من جانب حزب "الحرية" بأنهم وطنيون عنما استولوا على مقرات الإدارات في غرب أوكرانيا".

واثر ذلك توجه البرلمانيون القوميون الى سيمونينكو وحاولوا إبعاده عن المنصة عنوة فهب النواب الشيوعيون إلى حماية زعيمهم فنشب الاشتباك.

 

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

 

فيسبوك 12مليون