تأجيل تسليم مقاتلة " إف – 35 سي" للجيش الأمريكي

أخبار العالم

تأجيل تسليم مقاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680394/

يؤجل تسليم نسخة من طائرة الشبح أمريكية " إف – 35 سي" من صنع شركة "لوكهيد مارتن" للجيش الأمريكي بسبب استمرار المشاكل في برمجة الطائرة.

يؤجل تسليم نسخة من طائرة الشبح أمريكية " إف – 35 سي" من صنع شركة "لوكهيد مارتن" للجيش الأمريكي بسبب استمرار المشاكل في برمجة الطائرة. أفادت بذلك صحيفة "جاينس. كوم" الالكترونية في 6 أبريل/نيسان الجاري.

أعلن اللواء الجوي كريستوفر بوغدان عن تأجيل تسليم الطائرة في اجتماع لجنة مجلس النواب الأمريكي بعد يومين من تحذير مفتشي الكونغرس من احتمال زيادة النفقات الخاصة بإنجاز عملية التسليم.

وقال اللواء إن برمجة "بلوك – 3 إف" من شأنها تأمين الجاهزية الكاملة للطائرة. ومن المخطط إطلاقها في الربع الثالث عام 2017.

لكن المشاكل في البرمجة يمكن أن تؤثر على خطط سلاح الجو الأمريكي لتسلم طائرة "إف – 35 سي".

فيما تستعد مشاة البحرية الأمريكية لتسلم طائرة "إف – 35 بي" التي تتميز بإلاقلاع القصير والهبوط العمودي. ويخطط لدخول الطائرة في حوزة مشاة البحرية الأمريكية عام 2015.

وأعلن اللواء الجوي في الكونغرس الأمريكي أن القرارات التي اتخذتها الحكومات التركية والكندية والإيطالية بتعليق طلبياتها من هذه الطائرة أو الحد منها يمكن أن ترفع سعر الطائرة بنسبة 3%.

يذكر أن شركة "لوكهيد" كانت قد وقّعت اتفاقيات لصنع 26 طائرة من طراز "إف – 35 سي" لسلاح الجو الأمريكي و6 طائرات لمشاة البحرية الأمريكية وطائرتين للبحرية الأمريكية و6 طائرات للحكومة النرويجية وطائرة واحدة للحكومة الإيطالية وطائرتين للحكومة اليابانية و7 طائرات للحكومة الإسرائيلية و6 طائرات للحكومة البريطانية.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"