كندا تريد تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا في السنوات القريبة المقبلة

مال وأعمال

كندا تريد تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا في السنوات القريبة المقبلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680046/

أكد وزير الخارجية الكندي جون بيرد اليوم 6 ابريل/ نيسان أن بلاده ترغب في البدء في السنوات القريبة بتصدير الغاز الطبيعي إلى الدول الأوروبية.

أكد وزير الخارجية الكندي جون بيرد اليوم 6 ابريل/نيسان أن بلاده ترغب في البدء في السنوات القريبة بتصدير الغاز الطبيعي إلى الدول الأوروبية.

وأوضح بيرد خلال حوار أجرته معه القناة التلفزيونية الأمريكية فوكس نيوز"نرغب بلا شك في السنوات القريبة أن نرى تصدير الغاز الطبيعي من سواحلنا الأطلسية. والأسواق الأوروبية تعد في هذا الشأن مغرية جدا".

وتبيع كندا حتى الآن وسائل الطاقة في سوق أمريكا الشمالية فقط، إلا أنها تريد تنويع تصدير النفط والغاز في المستقبل، بحسب ما ورد على لسان وزير الخارجية الكندي في هذا الحوار حيث قال فيه "نحن سنبني خطوط أنابيب إلى سواحلنا على المحيطين الهادئ والأطلسي بهدف تنويع اسواقنا".

وعبر بيرد أيضا عن الأمل في أن تعطي واشنطن في القريب العاجل موافقتها على إنشاء خط  أنابيب النفط العابر للأطلسي "كييستون إكس إل" الذي يجب أن يصل الرمال النفطية في إقليم "البيرتا" الكندي بالمصافي النفطية الأمريكية على سواحل خليج المكسيك، مضيفا "نحن نرغب في أن تصدق الولايات المتحدة على هذا المشروع الذي سيساعد على النمو الاقتصادي، ونحن جاهزون لتنفيذه مع شركائنا الأمريكيين، ولدينا له احتياطي نفطي جيد".

المصدر: RT  + " إيتار– تاس"