"معلم جغرافيا يسكر بثمن نموذج للكرة الأرضية" يكنس جوائز "نيكا" لأفضل أفلام 2013

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677594/

حصد الفيلم الكوميدي والتراجيدي الروسي "معلم جغرافيا يسكر بثمن نموذج للكرة الأرضية" من إخراج ألكسندر فيليدينسكي عددا من جوائز "نيكا" لأفضل أفلام روسية لعام 2013.

حصل الفيلم الكوميدي التراجيدي الروسي "معلم جغرافيا يسكر بثمن نموذج للكرة الأرضية" من إخراج ألكسندر فيليدينسكي على جائزة "نيكا" لأفضل فيلم روسي لعام 2013.

وجرت مراسم تسليم الجوائز مساء الثلاثاء 1 أبريل/نيسان في مسرح "أوبريت موسكو".

وحصل المخرج فيليدينسكي على جائزة أفضل إخراج، كما نال الممثل قسطنطين خابينسكي الذي أدى دور الشخصية الرئيسية، جائزة في التمثيل. وبأدائها دور ناديا زوجة الشخصية الرئيسية، حصلت يلينا ليادوفا على جائزة أفضل ممثلة. وحصل الفيلم أيضا على جائزة أفضل موسيقى.

وقال فيليدينسكي: "كنت قلقا. يجب أن تكون السينما متنوعة، والأهم أن تكون جيدة وليست مملة".

وسبق لـ"معلم جغرافيا يسكر بثمن نموذج للكرة الأرضية" أن حصل على عدد من الجوائز، بما في ذلك في مهرجان "كينوتافر" السينمائي في سوتشي.

هذا ويروي الفيلم قصة رجل يدعى فيكتور سلوجكين يعاني من مشاكل مادية وعائلية يلتحق بمدرسة ليعمل أستاذا للجغرافيا رغم أن ذلك ليس تخصصه. وخلال عمله، فشل الرجل في السيطرة على الفصل خلال الدروس.

وبعد خسارته في لعب الورق أمام أحد التلاميذ، وافق سلوجكين على تنظيم رحلة لهم. وأثناء الرحلة، تناول الأستاذ كميات غير طبيعية من الكحول وعرّض حياة التلاميذ للخطر، ما أدى إلى تسريحه من العمل.

المصدر: RT + "فيستي.رو"