مدفيديف : الأمن واستحداث وزارة لشؤون القرم من الأولويات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676318/

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن كل نائب من نوابه وكل وزير من وزرائه يتحمل في إطار صلاحياته المسؤولية الكاملة عن الوضع في القرم وسيفاستوبول.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن كل نائب من نوابه وكل وزير من وزرائه يتحمل في إطار صلاحياته المسؤولية الكاملة عن الوضع في القرم وسيفاستوبول. وأضاف مدفيديف في جلسة الحكومة الروسية التي عقدت اليوم الاثنين 31 مارس/آذار، في مدينة سيمفروبول بشبه جزيرة القرم أن "أحدا من سكان القرم وسيفاستوبول يجب ألا يفقد شيئا بعد انضمام القرم إلى روسيا، بل على العكس يجب أن يستفيد".

وبهذا الصدد أعلن رئيس الوزراء عن قرار الحكومة الروسية زيادة المعاشات التقاعدية والرواتب في القرم إلى معدل مستواها المسجل في روسيا، وذلك من خلال تخصيص مبالغ مالية إضافية من ميزانية البلاد، إلى جانب عزم الحكومة الحفاظ على جميع المعونات الاجتماعية التي كانت موجودة في القرم قبل انضمامها إلى روسيا حتى إذا كان حجمها أكبر منه هو في روسيا.

وشدد مدفيديف على أن ما ينتظر أهالي القرم من الدولة هو "خلق ظروف للحياة الهادئة والكريمة والثقة بالغد والشعور بأنهم جزء من دولة قوية. علينا تحقيق هذه التوقعات. لذلك يتحمل كل نائب رئيس الوزراء وكل وزير المسؤولية الكاملة في إطار صلاحياته عما يحدث في القرم".

مدفيديف: استحداث وزارة لشؤون القرم .. وإنشاء جامعة فيدرالية في شبه الجزيرة

كما أعلن مدفيديف عن استحداث وزارة جديدة لشؤون القرم، مشيرا إلى تعيين أوليغ سافيلييف على رأسها. وقال: لقد تم توقيع أمرين أحدهما حول استحداث وزارة لشؤون القرم والثاني حول تعيين أوليغ سافيلييف لمنصب وزير شؤون القرم. كما قال مدفيديف إنه سيتم في شبه جزيرة القرم إنشاء جامعة فيدرالية جديدة. وأضاف: "نحن معنيون بوجود الجامعات الروسية المعاصرة والقوية هنا. لذلك أعتبر من الضروري إنشاء جامعة فيدرالية جديدة في القرم على قاعدة الجامعات الرئيسية الموجودة.

مدفيديف: يجب تنظيم عمل أجهزة الأمن في القرم بأسرع وقت ممكن

وأكد دميتري مدفيديف أن كل المسائل المتعلقة بتنظيم نشاط أجهزة الأمن يجب أن تُحلّ في القرم بأسرع وقت ممكن. وأضاف: "إنه من الضروري حل كل المسائل الخاصة بتنظيم جميع أجهزة الأمن في شبه الجزيرة بأسرع وقت ممكن. ويرتبط ذلك بشكل مباشر بضمان الأمن والنظام في القرم ومكافحة العمليات العدوانية من جانب القوميين والمتطرفين". وذكر رئيس الوزراء أن قادة وزارتي الدفاع والداخلية الروسيتين وكبار مسؤولي كل من جهاز الأمن الفدرالي ولجنة التحقيقات الروسية عملوا في شبه الجزيرة الأسبوع الماضي. هذا وأشار مدفيديف إلى ارتباط نجاح أداء الأجهزة الأمنية بوجود اتصالات معلوماتية محمية من أي تدخلات خارجية، مضيفا أن اتصالات القرم بباقي روسيا يجري تأمينها حاليا من قبل وزارة الدفاع الروسية.

مدفيديف: ميناء كيرتش سيصبح أحد أهم الموانئ الروسية على البحر الأسود

وأفاد مدفيديف بأن ميناء كيرتش الواقع شرق القرم سيصبح واحدا من أهم الموانئ الروسية على البحر الأسود، مشيرا إلى أن روسيا ستتخذ إجراءات لتطوير هذا الميناء. أما الجسر فوق مضيق كيرتش الرابط بين البحر الأسود وبحر آزوف فقال رئيس الوزراء الروسي إنه لم يتم تحديد الصيغة النهائية لبنائه حتى الآن، لكنه شدد على أن "بناء ممر النقل هذا سيتم بالتأكيد".

وكان مدفيديف قد وصل في وقت مبكر من اليوم إلى مدينة سيمفروبول بشبه جزيرة القرم لعقد اجتماع حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول. وتعد زيارة مدفيديف أول زيارة لمسؤول روسي بهذا المستوى الرفيع إلى جمهورية القرم بعد انضمامها إلى روسيا. ورافق مدفيديف في زيارته نصف أعضاء الحكومة الروسية بمن فيهم نائبه الأول إيغور شوفالوف وبقية نواب رئيس الحكومة والوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية.

تعليق رئيس قسم الأمن الأوروبي في معهد أوروبا التابع لاكاديمية العلوم الروسية دميتري دانيلوف:

 

المصدر: RT+ ايتار- تاس