الإفراج عن صحفييْن إسبانييْن تم اختطافهما في سوريا العام الماضي

أخبار العالم العربي

الإفراج عن صحفييْن إسبانييْن تم اختطافهما في سوريا العام الماضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675926/

تم الإفراج عن الصحفيين الإسبانيين خافيير اسبينوزا وريكاردو فيلانوفا مساء السبت 29 مارس/آذار، بعد أن اختطفتهما جماعة متشددة في سوريا في سبتمبر/أيلول 2013 .

تم الإفراج عن الصحفيين الإسبانيين خافيير اسبينوزا وريكاردو فيلانوفا مساء السبت 29 مارس/آذار، بعد أن اختطفتهما جماعة متشددة في سوريا في سبتمبر/أيلول 2013، وفقا لصحيفة إسبانية.

وقالت صحيفة "إلموندو" الإسبانية على موقعها الالكتروني: "ليلة السبت جرى مراسل إلموندو في الشرق الاوسط خافيير اسبينوزا اتصالا بادارة تحرير الصحيفة أبلغها فيه بانه ومواطنه ريكاردو فيلانوفا قد اطلق سراحهما وتم تسليمهما إلى عسكريين اتراك".

وأضافت إنه" في هذه المكالمة الهاتفية القصيرة تمكن الصحافي من طمأنة إدارته إلى أنه وزميله الذي يعمل مصورا بصحة جيدة، طالبا إبلاغ عائلتيهما ببشرى الافراج عنهما".

واكدت "إلموندو" أن الاتصال الهاتفي جرى من الاراضي التركية حيث ابلغ عسكريون اتراك السلطات الاسبانية باطلاق سراح مواطنيها.

وكان الصحفيان الاسبانيان خطفا على أيدي عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) في 16 ايلول/ سبتمبر في محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا، وفق ما افادت صحيفة الموندو في العاشر من ديسمبر/كانون الاول.

ولا يزال اربعة صحفيين فرنسيين مختطفين في سوريا منذ تسعة اشهر، هم ديدييه فرنسوا، وادوار الياس، ونيكولا اينين، وبيار توريس. وقد خطف الاولان في 6 حزيران/ يونيو 2013 شمالي حلب، في حين خطف الآخران بعد اسبوعين في 22 حزيران/ يونيو في الرقة.

المصدر: RT + أ.ف.ب