مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارا يتعلق بالجولان المحتل

أخبار العالم العربي

مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارا يتعلق بالجولان المحتل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675534/

أعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة قرارا يدين التصرفات الإسرائيلية في الجولان المحتل كانت باكستان تقدمت به باسم مجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي.

أعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة  قرارا يدين التصرفات الإسرائيلية في الجولان المحتل كانت باكستان تقدمت به باسم مجموعة دول منظمة التعاون الإسلامي.

جاء هذا في إطار أعمال دورة المجلس  الـ 25، حيث صوتت لصالح القرار 33 دولة،  في الوقت الذي عارضته الولايات المتحدة، وامتنعت الدول الأوروبية، باستثناء روسيا، وكذلك اليابان وكوريا الجنوبية، عن التصويت.

وقبل التصويت القى مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير فيصل الحموي بيان سورية ذكر فيه عددا من انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان في الجولان، الأمر الذي أكدته استنتاجات اللجنة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية عشرات المرات، كما تحدث عن معاناة الأسرى السوريين في سجون الاحتلال.

وندد الحموي بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل، مطالبا ألا يكون تعامل مجلس حقوق الإنسان مع هذه الحالة بشكل روتيني، ومناشدا أعضاء المجلس التصويت لصالح القرار تأكيدا من دولهم على احترامها لالتزاماتها تجاه القانون الدولي وشرعة الأمم المتحدة.

من جهته أفاد مندوب باكستان بأن إسرائيل ارتكبت انتهاكات خطيرة ومنهجية منذ احتلالها للجولان السوري، مشددا على أن الحالة في الجولان تحتم تسليط الضوء عليها لإرغام إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وإنهاء احتلالها له.

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!