بوتين: أحداث القرم أظهرت القدرات العالية للقوات المسلحة الروسية

أخبار روسيا

بوتين: أحداث القرم أظهرت القدرات العالية للقوات المسلحة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675262/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأحداث في القرم أظهرت المستوى العالي لجاهزية القوات المسلحة الروسية، وأعرب عن تقديره للعسكريين المرابطين في شبه الجزيرة.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأحداث في القرم أظهرت المستوى العالي لجاهزية القوات المسلحة الروسية، وأعرب عن تقديره للعسكريين المرابطين في شبه الجزيرة، مشيدا بدرجات ضبط النفس والمستوى المهني العالي والشجاعة التي سادت خلال الأحداث الأخيرة.

وقال بوتين الجمعة 28 مارس/آذار خلال لقائه وزير الدفاع سيرغي شويغو: "أضحت الأحداث الأخيرة في القرم اختبارا جادا. وهي أظهرت القدرات الجديدة نوعيا لقواتنا المسلحة والروح المعنوية العالية للعسكريين".

هذا وأبلغ وزير الدفاع الرئيس الروسي بوتين خلو القرم من القوات الأوكرانية.

واعتبر بوتين بصفته القائد الأعلى للجيش الروسي أن الخطوات الاحترافية والدقيقة التي اتخذها العسكريون الروس في القرم، أتاحت تجنب وقوع استفزازات وسفك دماء، وخلقت ظروف سلمية وحرة لإجراء الاستفتاء الشعبي.

وأشار الرئيس الى أن هناك الآن عملا جادا يجب القيام به لتحديث البنية التحتية العسكرية في القرم، داعيا الى إتمام عملية تشكيل فروع وزارتي الداخلية والطوارئ وهيئة تنفيذ العقوبات الفدرالية الروسية والأجهزة الأمنية الأخرى في القرم وسيفاستوبل بصفتهما وحدتين إداريتين جديدتين في قوام روسيا.

كما شدد على ضرورة تنفيذ القرارات الخاصة بإعادة هيكلة مدرسة ناخيموف العليا للدراسات العسكرية البحرية في مدينة سيفاستوبل وإنشاء مدرسة عسكرية جديدة في القرم.

بوتين يوعز ببدء عملية تسليم كييف الأسلحة والعتاد الأوكراني الموجود في القرم

وأوعز بوتين ببدء تسليم الجانب الأوكراني الأسلحة واكداس العتاد التي تركتها الوحدات العسكرية الاوكرانية المنسحبة من القرم، باستثتاء سلاح الوحدات التي أعلنت ولاءها للجش الروسي.

وأبلغ وزير الدفاع الرئيس الرئيس بوتين بأن جميع الوحدات العسكرية التي مازالت موالية لسلطات كييف، غادرت القرم.

وأكد شويغو أنه تم رفع العلم الروسي واستبدال رموز الدولة الأوكرانية بالرموز الوطنية الروسية في جميع السفن والمنشآت العسكرية التي أعلنت ولاءها لروسيا، وذلك دون تسجيل أية حوادث لإهانة الرموز الوطنية الأوكرانية.

وطلب شويغو من بوتين السماح ببدء تسليم الأسلحة والعتاد العسكري لأوكرانيا، موضحا أن الحديث يدور أيضا عن سفن وطائرات.

ورد بوتين قائلا: "أنا موافق. نفذوا الأمر".

المصدر: RT، إيتار-تاس