صدقي صبحي يؤدي اليمين وزيرا للدفاع وتعيين محمود حجازي رئيسا للأركان في مصر

أخبار العالم العربي

صدقي صبحي يؤدي اليمين وزيرا للدفاع وتعيين محمود حجازي رئيسا للأركان في مصرصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674810/

أدى الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة المصرية، اليمين الدستورية وزيرا للدفاع أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور الخميس 27 مارس/ آذار، عقب استقالة عبد الفتاح السيسي.

أدى الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق، اليمين الدستورية وزيرا للدفاع أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور الخميس 27 مارس/ آذار، عقب استقالة وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي من منصبه.

كما أصدر الرئيس عدلي منصور قرارا جمهوريا بترقية اللواء أركان حرب محمود حجازي إلى رتبة فريق، وقرارا آخر بتعيين حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.

لمحة عن الفريق أول صدقي صبحي

صدقي صبحي سيد أحمد، من مواليد 1955، محافظة المنوفية. حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1986، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية عام 2003، وزمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2005.

وبدأ صبحي مسيرته المهنية كضابط في  1976، وخدم بالجيش الثالث الميداني، وشغل منصب قائد كتيبة مشاة ميكانيكي، كما ترأس أركان اللواء 34 مشاة ميكانيكي، وقائد اللواء أيضاً، وبعدها أصبح رئيس أركان الفرقة 19 مشاة ميكانيكي، وقائد الفرقة نفسها.

كما شغل منصب رئيس أركان الجيش الثالث الميداني وقائد الجيش الثالث الميداني عام 2009 ، ثم رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 2012 خلفا للفريق سامي عنان.

ويعد صبحي جزءا مهما من قيادة الجيش المصري التي قررت عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو / تموز الماضي، كما يعتبر من المقربين من خلفه عبدالفتاح السيسي.

المصدر: RT + وكالات