كوريا الشمالية تطلق صاروخين متوسطي المدى

أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين متوسطي المدى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673942/

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ أطلقت فجر الأربعاء صاورخين متوسطي المدى. وتعتبر عملية إطلاق الصاروخين الأولى من هذا القبيل في كوريا الشمالية منذ نحو 5 سنوات.

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ أطلقت فجر الأربعاء 26 مارس/آذار صاورخين متوسطي المدى. وتعتبر عملية إطلاق الصاروخين الأولى من هذا القبيل في كوريا الشمالية منذ نحو 5 سنوات.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا في الساعة 2:35 وآخر في الساعة 2:45 فجر الأربعاء من منطقة سوكتشون شمال بيونغ يانغ نحو البحر الشرقي، وسقط الصاروخان في البحر بعد أن قطعا نحو 650 كيلومترا.

وقال المتحدث أن مسار الصاروخين يشير إلى أنهما من طراز "رودونغ"، علما بأنهما بلغا ارتفاعا يزيد عن 160 كيلومترا وحلقا بسرعة عالية تفوق سرعة الصوت بـ7 مرات.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخ "رودونغ" في 5 يوليو/تموز عام 2006 وتلاه آخر يوم 4 يوليو/تموز عام 2009.

وتجدر الإشارة الى أنه يحظر على كوريا الشمالية إطلاق أي نوع من الصواريخ باستخدام تقنية الصواريخ البالستية بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن عملية الإطلاق الأخيرة تمثل انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا يستهدف كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي على حد سواء.

من جانبها اعتبرت الولايات المتحدة إطلاق الصاروخين "تصعيدا استفزازيا خطيرا".

وقالت الخارجية الأمريكية إن بيونغ يانغ لم تصدر تحذيرا بحريا قبل إطلاق الصاروخين مضيفة أن واشنطن ستعمل على اتخاذ الرد المناسب بالتنسيق مع حلفائها وشركائها بما في ذلك مجلس الأمن الدولي.

وطالبت الخارجية الامريكية بيونغ يانغ بضبط النفس وعدم الإقدام على أفعال قد تشكل تهديدا للأمن الدولي.

وجاء تكثيف عمليات إطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية ردا على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي بدأت الشهر الماضي.

وترى بيونغ يانغ أن هذه التدريبات تأتي في إطار الاستعداد لشن حرب ضدها.

 

 

المصدر: RT + وكالات