دولغوف: قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية انتهاك لحرية الصحافة

أخبار العالم

دولغوف: قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية انتهاك لحرية الصحافة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673766/

أعتبرت روسيا الثلاثاء 25 مارس/آذار قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية بتعليق بث 4 قنوات روسية إنتهاكا لحرية الصحافة.

أعتبرت روسيا الثلاثاء 25 مارس/آذار قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية بتعليق بث 4 قنوات روسية إنتهاكا لحرية الصحافة.

جاء هذا في تصريح مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان قسطنطين دولغوف لوكالة الانباء (ريا- نوفوستي)، مشيراً إلى ضرورة تحليل الوضع بعناية.

وقال دولغوف :" هذا الأمر وبدون شك إنتهاك صارخ للحرية الديمقراطية، وخرق فاضح لإلتزامات أوكرانيا الدولية، وبالطبع الحديث يدور حول إنتهاك حقوق الملايين الساكنين في هذا البلد، الذين يملكون كامل الحق في مشاهدة التلفزيون والإطلاع على الصحافة باللغة الروسية".

وكانت هيئة الاذاعة والتلفزيون الاوكرانية أوصت القنوات الحكومية في البلاد بـ"تغيير" محتوى البرامج، مع "الاخذ بالاعتبار ضرورة تحييد التأثير الاعلامي من قبل روسيا".

وقررت الهيئة خلال جلستها يوم 25 مارس/آذار زيادة حجم البرامج التحليلية والتقليل من بث البرامج الأخرى.

وكان المجلس الوطني الاوكراني المعني بشؤون الاذاعة والتلفزيون اوصى مزودي الانترنت بـ"تجميد" إرسال برامج القنوات الروسية مثل "فيستي" و"روسيا ـ24" والقناة الروسية الأولى.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس + ريا نوفوستي

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟