مظاهرة في دونيتسك بشرق أوكرانيا تطالب باستفتاء لتقرير مصير المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672234/

تظاهر نحو ألفي شخص وسط مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا السبت 22 مارس /آذار، مطالبين بإجراء استفتاء حول مصير منطقة دونباس (المنطقة الصناعية في شرق البلاد) كلها.

تظاهر نحو ألفي شخص وسط مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا السبت 22 مارس /آذار، مطالبين بإجراء استفتاء حول مصير منطقة دونباس (المنطقة الصناعية في شرق البلاد). وطالب بعض المتظاهرين بعودة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش إلى أوكرانيا.

توقيف ناشط محلي على يد الأمن الأوكراني

وأفاد جهاز الأمن الأوكراني بتوقيف ميخائيل تشوماتشينكو، زعيم "لجان دونباس الشعبية". وأعلن المكتب الصحفي للجهاز أنه تم ضبط مواد كانت بحوزة المعتقل تدل على سعيه لدعوة المتظاهرين إلى أعمال "مخالفة للقانون".

وكان قيادي آخر في "لجان دونباس الشعبية"، هو بافيل غوباريف، قد اعتقل بقرار محكمة في كييف بعد إيقافه من قبل جهاز الأمن في 6 مارس /آذار، وذلك بتهمة التحريض على الانفصال. وتشهد مدينة دونيتسك مظاهرات حاشدة تطالب بالإفراج عن غوباريف الذي أسماه المتظاهرون بالـ "المحافظ الشعبي" للمدينة.

المحلل السياسي كيريل تشيركاشين: دونيتسك تريد نظاما فيدراليا

قال المحلل السياسي كيريل تشيركاشين في حديث لقناة RT، إن السكان في دونيتسك يتظاهرون للمطالبة بتشكيل نظام فيدرالي، مشيرا إلى أنهم يساندون روسيا ويسعون للحصول على حكم ذاتي أوسع في هذه المنطقة. وأكد أن السلطات الجديدة في أوكرانيا وصلت إلى الحكم عن طريق المتطرفين.

المصدر: RT  + "إيتار - تاس"