كاظم الساهر يشيد بهيفاء وهبي ويعلم أنه فارس أحلام النساء

الثقافة والفن

كاظم الساهر يشيد بهيفاء وهبي ويعلم أنه فارس أحلام النساء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671286/

قال الفنان العراقي كاظم الساهر إنه يعلم أنه فارس أحلام النساء، معتبرا أن الغزل يساعده في تقديم أعمال صادقة. كما تحدث عن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي واصفا إياها بالإنسانة المحبة.

قال الفنان العراقي كاظم الساهر إنه لم يكن يتوقع النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه في الغناء، منوها بأنه اختار الأغنية الراقية لا التجارية وسار في هذا الطريق الصعب بعيدا عن الألوان الفنية السائدة والمجربة التي حققت لمن اتبعها شهرة واسعة.

كما أشار إلى أن هدفه كان الارتقاء بالمستمع العربي من خلال شعره وموسيقاه.

جاء ذلك في لقاء إذاعي من خلال برنامج "متل الحلم" على صوت لبنان، حيث أفاد الساهر بأنه كان يتمتع بالحس الفني في الرسم تحديدا مذ كان طفلا، إذ كان يمزج الألوان ويصنع التماثيل والألعاب الخاصة به، ثم توسعت مواهبه الفنية فكتب الشعر والخواطر، كما أنه بدأ يهتم بالموسقى والتلحين.

يرى الفنان الشهير أن للمعاناة فضل في تحقيق ما وصل إليه، إذ أن المعاناة إما "تكسر الإنسان أو تصنع منه شخصية قوية قادرة على المواجهة والإصرار"، مشيدا بدعم والدته له في "لحظات الضعف"، واصفا والدته بأنها "امرأة جبارة صنعت من أولادها العشرة رجالا مثقفين بالرغم من كل الصعوبات والفقر".

في إطار الحوار قال "القيصر" بضحكة خجولة إنه يعلم أنه فارس أحلام النساء، مشيرا إلى أن الغزل يساعده على "تقديم أعمال عاطفية يصدقها المستمع وتحرك مشاعره".

وردا على ما قالته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عنه بأنه "وسيم ولطيف"، كشف كاظم الساهر أن وهبي فنانة متواضعة وإنسانة محبة "يقدرها كل من يتعرف عليها عن قرب".

يذكر أن هيفاء وهبي كانت قد أعربت عن أمنيتها بأن تؤدي دور حبيبة كاظم الساهر في أي أغنية تجمعها به، واصفة الفنان العراقي بأنه "كتير رجال" ويعجب النساء.

المصدر: "RT" + "النشرة الفنية"

أفلام وثائقية