لافروف لكيري: يجب وضع حد لاستفزازات المتطرفين ضد الناطقين بالروسية في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف لكيري: يجب وضع حد لاستفزازات المتطرفين ضد الناطقين بالروسية في أوكرانياصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670219/

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمركي جون كيري على ضرورة وضع حد لاستفزازات المتطرفين ضد السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا.

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمركي جون كيري يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار على ضرورة وضع حد لاستفزازات المتطرفين ضد السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد أن سيرغي لافروف "ركز الاهتمام بشكل خاص على ضرورة وضع حد لاستفزازات تقوم بها القوى المتطرفة والمتعصبون القوميون ضد السكان الناطقين باللغة الروسية ومواطني روسيا في جنوب شرق أوكرانيا ومناطق أخرى منها".

وأشار الوزير الى إمكانية إشراك مراقبين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أو عن مجلس أوروبا بشرط أن يكون تفويضهم محايدا وقواعد نشرهم في مختلف المناطق الأوكرانية واضحة.

لافروف: سكان القرم حققوا خيارهم بطريقة ديمقراطية وروسيا تقبله وتحترمه

ولفت لافروف اهتمام نظيره الأمريكي الى التقييمات المبدئية الواردة في خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء لنتائج الاستفتاء في القرم.

وأكد الوزير الروسي أن سكان القرم حققوا خيارهم بطريقة ديمقراطية وبشكل يتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مضيفا أن روسيا تقبل هذا الخيار وتحترمه. وشدد لافروف كذلك على أن العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا غير مقبولة ولن تبقى دون رد.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية الى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون