ريال مدريد في نزهة إلى شالكه .. وتشيلسي في مهمة شاقة أمام غلطة سراي

الرياضة

ريال مدريد في نزهة إلى شالكه .. وتشيلسي في مهمة شاقة أمام غلطة سراي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670131/

سيكون ريال مدريد في مهمة سهلة أمام ضيفه شالكه الألماني، الثلاثاء 18 مارس/آذار، بينما سيكون تشيلسي الإنكليزي على موعد مع ضيفه غلطة سراي التركي في لقاء "ساخن"، في دوري الأبطال.

سيكون فريق ريال مدريد في مهمة سهلة في مباراته أمام ضيفه شالكه الألماني يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بينما سيكون فريق تشيلسي الإنكليزي على موعد مع ضيفه غلطة سراي التركي في لقاء "ساخن" على ملعب "سامفورد بريدج" بلندن، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيدخل لاعبو الفريق الملكي هذه المباراة بمعنويات عالية جداً، بعد الفوز الساحق الذي حققوه على الفريق الألماني بستة أهداف "نصف دزينة" مقابل هدف واحد في عقر داره في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط الماضي.   

وكشف الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال، في مؤتمر صحفي عقده عشية مباراة شالكه عن بعض التغييرات التي ستطرأ على التشكيلة الأساسية لفريقه، لإراحة بعض النجوم، استعدادا للقاء "الكلاسيكو" ضد برشلونة يوم الأحد المقبل، بقوله: "سنجري بعض التغييرات لأننا خضنا السبت (أمام مالقا) مباراة تطلبت جهدا بدنيا كبيرا، هذا الأمر هام من أجل التعافي".

لكن أنشيلوتي أشار في الوقت نفسه إلى أن على الفريق تقديم مباراة جيدة: "هذا أمر طبيعي، إنه دوري الأبطال، ويجب الاستمرار في الأداء الجيد، إنها أفضل طريقة للاستعداد لمباراة الأحد".

ويتطلع ريال مدريد إلى المضي قدماً في مواصلة نتائجه الرائعة، فقد خاض حتى الآن 30 مباراة دون هزيمة، آخرها كانت أمام غريمه التقليدي برشلونة (1-2) في أكتوبر/تشرين أول الماضي، على ملعب "كامب نو"، ضمن الدوري المحلي الذي ينفرد الميرنغي بصدارته بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد، وأربع نقاط عن  البرسا.

أما فيما يخص المباراة التي ستقام على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن، وستجمع تشيلسي مع غلطة سراي، فإنها ستكون صعبة جداً بالنسبة للفريقين، ومن الصعب التكهن بنتيجتها، خاصة أن جميع الاحتمالات ما زالت قائمة، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 26 فبراير/شباط الماضي، على ملعب "تورك تيليكوم ارينا" في مدينة اسطنبول.

لكن فريق تشيلسي لا يزال المرشح الأبرز في مواجهة غلطة سراي، نظرا لتشكيلة الفريق اللندني بقيادة المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو، والتي تضم كوكبة من نجوم العالم الذين يمتلكون خبرة المشاركة في عدد كبير من بطولات دوري الأبطال مثل الحارس العملاق بيتر تشيك، وقلب الدفاع المخضرم جون تيري، وزميله الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، والمخضرم فرانك لامبارد، والمهاجم الإسباني فرناندو توريس، إلى جانب الشباب وأبرزهم صانع الألعاب البلجيكي النجم إدين هازارد،  والمهاجم البرازيلي أوسكار دوس سانتوس وغيرهم.

وسيحاول المدرب المشاكس مورينيو "السبيشل وان"، قيادة كتيبة البلوز إلى الدور ربع النهائي من بوابة الكتيبة التركية بقيادة المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا الذي سيكون على موعدٍ مع عودة جديدة لملعب "ستامفورد بريدج" الملعب الذي صال وجال فيه الفيل الإيفواري سنوات وتألق كثيراً خلالها مع البلوز.

وسيغيب عن صفوف فريق غلطة سراي كل من حميد التينتوب، وإيمري كولاك بسبب الإصابة، كما تعرض ثلاثة من أهم لاعبيه، سيميح كايا، ولاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر، والحارس الأوروغواني فرناندو موسليرا، لإصابات طفيفة خلال مباراة الفريق يوم الجمعة الماضي أمام كارابوك سبور والتي انتهت بالتعادل السلبي، لكنهم سافروا إلى لندن وقد يشاركون في لقاء الثلاثاء.

ووجهت وسائل الإعلام التركية انتقادات حادة للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني متهمة إياه "بعدم القدرة على حل مشاكل غلطه سراي بالفوز خارج أرضه".

المصدر: RT