أمين عام منظمة الأمن الجماعي: خبراء الناتو في الحرب الإعلامية ينشطون في أوكرانيا

أخبار العالم

أمين عام منظمة الأمن الجماعي: خبراء الناتو في الحرب الإعلامية ينشطون في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667339/

أكد الأمين العام لمنظمة الأمن الجماعي أن خبراء مختصين بالحروب الإعلامية تابعين للناتو ينشطون حاليا في أوكرانيا، بينهم خبراء يعملون ضد دول أعضاء في المنظمة.

أكد الأمين العام لمنظمة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجيه أن خبراء مختصين بالحروب الإعلامية تابعين لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينشطون حاليا في أوكرانيا، بينهم خبراء يعملون ضد دول أعضاء في المنظمة.

وقال بورديوجيه يوم 13 مارس/آذار "إننا طبعا نراقب ما يحدث على الأراضي الأوكرانية.. نحن نراقب كيف يُستخدم الفضاء الأوكراني للهجمات الإعلامية ضد بعض الدول الأعضاء في منظمة الأمن الجماعي"، مؤكدا "وجدنا على الأراضي الأوكرانية خبراء في مجال الحرب الإعلامية تابعين لدول الناتو".

الأمن الجماعي لايخطط لأي اجراءات بسبب أحداث اوكرانيا

وأكد بورديوجيه أن منظمة الأمن الجماعي لا تحضر لأي اجراءات رد فيما يخص الوضع بأوكرانيا، مشيرا الى أن "اوكرانيا حاليا لا تدخل في قوام منظمة الأمن الجماعي.. ولا وجود لأي خطط حيال اوكرانيا في اطار المنظمة".

وشدد بورديوجيه على أن "المنظمة لا تنظر إلى روسيا على أنها بلد مشارك في الخلاف.. الحديث يدور هنا عن خلاف اوكراني داخلي بدأ بعد انقلاب مسلح واستيلاء على السلطة.. بعد ذلك جرى انتهاك شامل لحقوق الانسان وقتل المدنيين الأمر الذي أدى إلى استفتاء في القرم".

واعتبر بورديوجيه أن "روسيا كانت مضطرة لاتخاذ اجراءات لحماية المواطنين الناطقين بالروسية".

 

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون